• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إقامة العين» تحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتفت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين بيوم زايد للعمل الإنساني، استذكاراً لمواقف المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتعزيزاً للعمل الإنساني والواجب الوطني.

وأكد العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير الإدارة، أن هذا اليوم يعد مناسبة سنوية تتذاكر فيه الإمارات ذكرى الوالد المؤسس زايد، وتستذكر مواقفه الإنسانية وأياديه البيضاء التي امتدت لكل بقعة في العالم لتعطي بسخاء، ولتدعم العمل الإنساني والخيري والوقوف مع كل محتاج في أوقات الكوارث والأزمات والنكبات المختلفة للتخفيف عن الشعوب، مضيفاً أن احتفاءنا بادرة وفاء للراحل، ولتبقى بصماته وأعماله الإنسانية منهجاً لنا وقدوة تحثنا على اقتفاء أثره، سواء داخل الإمارات أو خارجها.

واختتمت الإدارة المسابقة الرمضانية، الموسم الرابع، ليتزامن مع هذا اليوم الإنساني، وبمشاركة المؤسسات والإدارات الحكومية في مدينة العين، حيث تواجه في النهائي فريق إدارة الموارد البشرية والتوطين مكتب العين وفريق مركز محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وفاز مكتب وزارة الموارد البشرية والتوطين بالعين بالبطولة بنسختها الرابعة.

واستمدت موضوعات اليوم النهائي للمسابقة من حياة المغفور له- بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث تدور محاور الأسئلة عن مواقف الراحل، وأهم محطات حياته، والمشاريع التي أنجزها، ومواقفه الإنسانية والقومية والعربية.

وأقيم على هامش الفعالية معرض للصور النادرة للمغفور له بإذن الله «الشيخ زايد» اشتمل على قصاصات من أعداد صحف قديمة تناولت أهم مواقف المغفور له- بإذن الله تعالى- التاريخية وجولاته، ووقوفه على مشاريع النهضة التنموية التي شهدتها الإمارات منذ قيام الاتحاد وحتى رحيله. وتم عرض عملات نادرة صكت في عهد المغفور له- بإذن الله تعالى- وحملت أهم المناسبات الوطنية والتاريخية التي مرت بها الدولة، إضافة لمجموعة من الكتب التي تناولت سيرة الراحل منذ توليه الحكم في إمارة أبوظبي وجهوده في نهضتها والمراحل الأولى لمشروعه في بناء اللبنات الأولى في تأسيس دولة الاتحاد حتى قيامه ورؤيته النور وترسيخ أركانه، ووضع الدولة على الخارطة الدولية وجعلها أهم إحدى الدول الداعمة لكل القضايا الإنسانية على المستوى العربي والدولي، كما تم خلال الاحتفالية عرض أفلام وثائقية عن مسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تسرد مواقفه الإنسانية المختلفة على مدى سنوات حكم الراحل.

في ختام الاحتفالية، كرم العقيد خليفة الفريق الفائز بالمسابقة وصاحب المركز الثاني والإدارات والمؤسسات الحكومية التي شاركت في المسابقة، بحضور العقيد محمد سيف النبهاني، نائب مدير الإدارة، بمشاركة ضباط الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض