• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

7 غارات للتحالف تدمر مخازن أسلحة للتنظيم الإرهابي في العراق

بيجي على مشارف مذبحة.. والبشمركة يصدون داعش شمالاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

عواصم (وكالات)

أفاد مصدر أمني عراقي، بأن عناصر «داعش» أصبحوا على بعد 1 كم من منطقة المزرعة جنوب قضاء بيجي، وشدد على أهمية إرسال تعزيزات عسكرية محذرا من حدوث مجزرة جماعية بحق 200 أسرة تقطن هناك، بينما شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سبع غارات على مواقع لتنظيم (داعش) بمناطق مختلفة بالعراق قرب الحويجة وبيجي والحديثة والموصل، ما أدى إلى تدمير مخزن للأسلحة ومخبأ لتصنيع المتفجرات البدائية الصنع وعدد من المركبات والمواقع القتالية ومنصات لإطلاق الصواريخ. وأعلنت قيادة عمليات سامراء عن تمكن قواتها الأمنية من تفكيك 12 عبوة ناسفة وتأمين 4 منازل مفخخة في ناحية «يثرب» التابعة لقضاء بلد ضمن الوحدات الإدارية لمحافظة صلاح الدين. وأضافت القيادة في بيان رسمي أن «قوة تابعة لعمليات دجلة، عثرت في معسكر كوبرا على مقبرة جماعية ضمت رفات 10 جثث مجهولة الهوية». وأشار بيان آخر إلى أن «قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار، تمكنت من توجيه ضربة بالمدفعية لرتل مؤلف من 4 عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية، خلف المقبرة في منطقة البو ذياب».

وأكد البيان «مقتل 9 إرهابيين وجرح 5 آخرين»، فيما أشار إلى «تفكيك 55 عبوة وحزاماً ناسفاً، وتفجير عجلة مفخخة و4 زوارق وتدمير 4 معامل مفخخة في منطقة ذراع دجلة، وتدمير حفارة قرب جسر السجر».

ونقلت قناة «السومرية» عن مصدر أمني عراقي أن «عناصر تنظيم داعش وبعد سيطرتهم بشكل كامل على منطقة المالحة جنوب قضاء بيجي (40 كم جنوب تكريت)، أصبحوا على بعد 1كم عن منطقة المزرعة جنوب القضاء ويحيطون بها من كافة الجوانب»، مشدداً على ضرورة «إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى المنطقة».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «كارثة ومجزرة جماعية ستحل بحق الإنسانية في حال سيطرة التنظيم على منطقة المزرعة لتواجد نحو 200 أسرة تقطنها»، مبيناً أن «أبناء تلك المنطقة جميعهم من عشائر بيجي الذين يقاتلون ضد التنظيم».

واستعاد تنظيم «داعش» سيطرته على بعض مناطق بيجي، فيما تمكنت قوات البشمركة من صد هجوم لمسلحي داعش جنوبي الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا