• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

17 ألف زائر بنمو 30٪

5 مليارات درهم مبيعات معرض أبوظبي للطيران الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

بلغت القيمة الإجمالية للمبيعات والعقود التي أبرمت خلال معرض أبوظبي للطيران الخاص لعام 2014، وصلت إلى ما يزيد على 5 مليارات درهم، بزيادة 35٪ مقارنة مع ما سجله المعرض من مبيعات في العام الماضي.

ووفقاً لـ «مطارات أبوظبي» حقق المعرض الذي عقد في الفترة ما بين 25 و27 فبراير الماضي، نجاحاً ملموساً وشهد زيادة نسبتها 30٪ في عدد الحضور، ليصل إلى 16,9 ألف زائر و175 عارضاً من الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن المبيعات التي حققها المعرض بيع 10 طائرات من «ايروباكت» مصنع الطائرات الخفيفة، و3 طائرات (SR22 Cirrus) بمواصفات خليجية، وأكثر من 10 مبيعات من (AutoGyro) الألمانية، و3 طائرات (تيكنام من طراز P2010 وP2008)، بالإضافة إلى مبيعات الطائرات ومعدات الطيران.

كما تم الإعلان خلال المعرض عن العديد من المشاريع التجارية والاتفاقيات الهامة الأخرى التي تضمنت اتفاقية الأجواء المفتوحة بين الهيئة العامة للطيران المدني مع دولة المجر، وافتتاح فالكون لخدمات الطيران (FAS) مركزها الخاص لخدمة «امبراير»، وتوقيع «فالكون» عقدا مبدئيا مع «بومباردييه» لتقديم ما يصل إلى اثنتين من الطائرات من طراز C، وإعلان «رويال جت» عن سير أعمال التطوير في قاعدتها المتكاملة في مطار البطين للطيران الخاص، مع اكتمال المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2015.

وتضمن المعرض الإعلان عن توقيع عقد شراكة بين أبوظبي للطيران، و«اجوستا ويستلاند» لتوريد قطع غيار الطائرات المروحية وخدمات الصيانة، وإعلان شركة أبوظبي للطيران عن تسليم أول جهاز محاكاة من طراز (AW139) في المنطقة، وإنشاء مركز مدني متخصص في تدريب الطائرات المروحية.

واستقبل معرض أبوظبي للطيران الخاص هذا العام أكثر من 1250 طالباً من مختلف الكليات والمؤسسات في أبوظبي، للتعرف على ما تقدمه صناعة الطيران للأجيال القادمة. وشمل ذلك جولة قدمها مركز الخليج لدراسات الطيران (GCAS) في مرافق التدريب الفني.

قال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي إن معرض أبوظبي للطيران الخاص يشهد شعبية من عام إلى آخر، حيث شهد زيادة 60٪ في عدد الزوار مقارنة مع أول معرض تم انعقاده قبل عامين، مما يؤكد دور مركز المعرض كأحد أهم الفعاليات على مستوى المنطقة المعنية بقطاع الطيران العام. ونحن سعداء بأن العديد من العارضين تمكنوا من عرض منتجاتهم وخدماتهم في مثل هذا الحدث المتميز.

وأضاف «إن مكانة معرض أبوظبي للطيران الخاص تتماشى مع هدفنا في أن تصبح إمارة أبوظبي محوراً لقطاع الطيران عالمياً»، كما يتوافق مع التقدم السريع في مجمع المطار الجديد مع منحى نمو معرض أبوظبي للطيران الخاص، مما يزيد من الثقة في تحقيق الأهداف المستقبلية.

وقد استمتع زوار «أبوظبي للطيران الخاص» بالمعرض الفني «للطائرات الورقية» للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان والذي أقيم في مركز الخليج لدراسات الطيران (GCAS) في مطار البطين للطيران الخاص، حيث عُرضت سلسلة من الأعمال الفنية «للمجموعة العفوية» والتي تركز على الشعور بالحرية الذي يضفيه الطيران. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا