• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منع استخدام الوسائل البحرية من دون محرك بعد الغروب في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

منعت «سلطة مدينة دبي الملاحية» استخدام الوسائل البحرية الترفيهية من دون محرك (قوارب الكاياك، الكانو وقوارب التجديف اليدوي وغيرها)، ضمن المياه الإقليمية للإمارة بعد غروب الشمس، بهدف ضمان توفير أقصى درجات السلامة لمرتادي البحر وممارسي الرياضات المائية ومستخدمي الوسائل البحرية الترفيهية.

جاء ذلك في التعميم الذي أصدرته السلطة تماشياً مع استراتيجيتها القائمة على تطبيق أفضل ممارسات السلامة ضمن كافة العمليات البحرية في سبيل خلق بيئة بحرية آمنة ومستدامة بما يدعم مسيرة الريادة التي تنتهجها دبي والإمارات للوصول إلى مصاف أبرز المراكز البحرية الرائدة في العالم.

وشدّدت «دبي الملاحية» على ضرورة التقيّد بقيادة الوسائل البحرية الترفيهية، التي تشتمل على قوارب «الكاياك» و«الكانو» وقوارب التجديف اليدوي والقوارب الشراعية، في الفترة الممتدة بين شروق وغروب الشمس في الأماكن المصرّح بها فقط مع الالتزام بارتداء سترات النجاة لضمان التمتع باستخدام آمن لهذه الوسائل.

وقال علي الدبوس المدير التنفيذي للعمليات في السلطة إن قرار حظر استخدام القوارب الترفيهية اليدوية بعد غروب الشمس “يندرج في إطار حرص السلطة البحرية على تنظيم الرياضات المائية بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية عبر تطوير اللوائح التنظيمية والتشريعات القادرة على الحد من المخاطر البشرية والمادية وضمان أقصى مستويات السلامة البحرية وبالتالي إيجاد بيئة بحرية آمنة ومثالية للتمتع بالرياضات البحرية المختلفة.

وتعتمد السلطة البحرية منهجية توعوية متكاملة تستهدف نشر الوعي العام حول سبل الحفاظ على السلامة الشخصية والحد من الحوادث البحرية وتعزيز مسؤولية ممارسي الرياضات المائية تجاه الحفاظ على أرواحهم عبر اتباع خطوات بسيطة من شأنها ضمان الاستمتاع بقيادة الوسائل البحرية بما ينسجم مع أفضل ممارسات السلامة البحرية. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا