• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الأرشيف الوطني» يتيح «المستودع الرقمي» لحفظ وثائق الأفراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد مصدر مسؤول في الأرشيف الوطني التوجه للإعلان عن مشروع المستودع الرقمي، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع مشاركة الأرشيف في معرض جيتكس أواخر أكتوبر المقبل. وأوضح أن المستودع الرقمي يتمثل في تطبيق إلكتروني يمكن كل أفراد المجتمع من حفظ كل ما لديهم من الوثائق، والشهادات، والصور العامة، والخاصة عبر خطوات ميسرة تمكن المستخدم من إضافة وثائقه، ما سيسهم في تسهيل مهمة الحفظ، والأرشفة، مشيرا إلى أن مشروع المستودع الرقمي يهدف إلى التوعية العامة بأهمية الوثائق والشهادات والصور والتوسع في حفظها في غير الشكل الورقي، وانطلاقاً من المبادرات التي يضعها الأرشيف تسهيلا للباحثين، والمهتمين بمجالات الأرشفة. ولفت إلى أن الأرشيف يسعى دوما لتقديم أفكار جديدة وبناءة تسهل حفظ الوثائق، بما يتواكب مع التطور التقني، وذلك يأتي في إطار ما تشهده الدولة في ظل قيادتها الحكيمة من إبداع، وابتكار، ونهج راسخ في دعم الباحثين، والدارسين.

وأضاف أن الأرشيف يعمل ليكون الإبداع، والابتكار ثقافة مؤسسية وخطة عمل مستدامة، وذلك من خلال تشجيع المبدعين على الابتكار الكفيل باستدامة دوران عجلة الرقي والتطور في مختلف الجوانب، ودلل على ذلك حصوله على عدد من شهادات الآيزو العالمية التي أثبتت مسار الأرشيف في العمل على تطوير الوسائل المستخدمة، والوصول إلى أعلى المراتب، وأفضلها عالميا في مجال حفظ الوثائق، كما يعمل بالتعاون رفقة المؤسسات العالمية في تطوير الطرق خاصة الإلكترونية.

ويلتزم الأرشيف الوطني بتطبيق سياسة متكاملة لإدارة الوثائق بناء على أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال البرامج، والتطبيقات الحاسوبية المستخدمة في التوثيق والأرشفة الإلكترونية وإدارة المعلومات، بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بتخزين وتداول الوثائق الورقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض