• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 18 دولة

«الطيران المدني» تستضيف اجتماع لجنة «إجراءات تصميم الأجواء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

يناقش الاجتماع الثاني عشر للجنة إجراءات الطيران المدني التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني «أيكاو»، الذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني، مستجدات نظم وإجراءات الملاحة وكيفية وضع التطبيقات، التي تتناسب مع عمليات وإجراءات تصميم الأجواء الحديثة، والتي تعتبر من أساسيات تصميم المجال الجوي ككل وصيانته.

يُشار إلى أن الاجتماع هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي تقوم باستضافته الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، حيث تتشكل عضوية الاجتماع من 18 دولة، من بينها الإمارات، والتي تعد الدولة العربية الوحيدة العضوة في هذه اللجنة.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة إن الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني عضو فعال في هذه اللجنة منذ عام 2012، مؤكداً أهمية هذه اللجنة وعضوية الدولة لما لديها من خبرات تساهم، وبشكل فاعل في تحديد مسار المناقشات الخاصة بعمليات وإجراءات الطيران.

بدوره لفت طلال الحمادي، مدير قسم المجال الجوي بالدولة وعضو الدولة باللجنة إلى أهمية هذه اللجنة لما تحققه من أهداف لتعزيز نظم وإجراءات الملاحة الجوية، كما تتكفل بإدخال التحسينات اللازمة على الإجراءات المتبعة لخدمة قطاع الطيران.

وتترأس الإمارات الفريق الإقليمي للشرق الأوسط لدعم دول المنطقة لتطبيق نظم الملاحة القائمة على الأداء وتحسين تصاميم المجالات الجوية بالمنطقة. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا