• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعت بين «سوربون أبوظبي» والإمارات العالمية للموارد

مذكرة لتطوير الكفاءات الوطنية العاملة وتأهيلهم‮ ‬للعمل‮ ‬الاحترافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت جامعة باريس – السوربون أبوظبي،‏‭ ‬ومؤسسة‮ ‬الإمارات‮ ‬العالمية‮ ‬للموارد‭ ‬اتفاقية‮ ‬للتعاون‮ ‬المشترك‮ ‬بينهما‮ ‬سعياً‮ ‬لتحقيق‮ ‬أهدافهما‮ ‬وغاياتهما‮ ‬الأساسية،‮ ‬وتعزيز‮ ‬التعاون‮ ‬بين‮ ‬الجانبين،‮ ‬في‮ ‬مجال‮ ‬تدريب‮ ‬وتطوير‮ ‬خبرات‮ ‬الاداريين‮ ‬والموظفين،‮ ‬وتأهيلهم‮ ‬للعمل‮ ‬الاحترافي،‮ ‬وتوفير‮ ‬حلول‮ ‬تدريبية‮ ‬وتطويرية‮ ‬تساعد‮ ‬في‮ ‬تأهيل‮ ‬الكفاءات‮ ‬الوطنية‮ ‬العاملة‮ ‬في‮ ‬الدولة.

ووقع‮ ‬الاتفاقية‮ ‬جامعة‮ ‬باريس‮ ‬السوربون‮ ‬أبوظبي،‮ ‬البروفيسور‮ ‬إيرك‮ ‬فواش‮ ‬مدير‮ ‬الجامعة،‮ ‬وعن‮ ‬مؤسسة‮ ‬الإمارات‮ ‬العالمية‮ ‬للموارد‮ ‬ جمال‮ ‬عوض‭ ‬مدير‮ ‬المؤسسة،‮ ‬وذلك‮ ‬بحضور‮ ‬عدد‮ ‬من‮ ‬المسؤولين‮ ‬من‮ ‬الجانبين.

واتفق الجانبان على وضع أسس ثابتة للعمل والتنسيق المشترك فيما بينهما في كافة المجالات التي تؤدي إلى خدمة سوق العمل والخريجين، بالإضافة إلى التعاون المشترك في دعم البحث والتدريب، والتعريف ببرامج الجامعة وتخصصاتها، وريادتها العالمية، وقيام مؤسسة الامارات العالمية للموارد بعمل دراسات حول سوق العمل لمعرفة البرامج التدريبية التي يحتاجها.

وقال مدير جامعة باريس السوربون، البروفيسور إيرك فواش « إن سوربون أبوظبي، تضع من ضمن أولوياتها تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة لسوق العمل، ورفع مستوى التعليم بشكل مستمر وتطوير آليات ومتطلبات سوق العمل، عبر تنمية أداء ومهارات الخريجين والعاملين من خلال تدريب القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعد تجسيدا للتعاون الناجح، والتنسيق المشترك بين الجامعة والمجتمع المحلي.

وأضاف «اتفق الجانبان على التعاون والتنسيق فيما بينهما في وضع البرامج التدريبية المناسبة، لتدريب الهيئات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، وتقييمهم أثناء فترة التدريب، والتعريف بالبرامج الاكاديمية للجامعة وبرامج التدريب التي تلبي متطلبات سوق العمل العالمي».

واكد أن الجامعة من خلال هذا التعاون تدعم الارتقاء بالأداء الوظيفي من خلال برامجها، حيث سيستفيد المتدربون من جميع برامج التدريب المعتمدة محلياً وعالمياً والتي توفرها الجامعة، كما ستقدم الاتفاقية أيضاً لطلاب «جامعة السوربون» العديد من فرص التدريب في الوزارات والمؤسسات الهيئات ذات الصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض