• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تحت شعار «تدريس ذكي نحو تعلم ذكي»

«تعليمية الشارقة» تنظم مؤتمر «أساليب تدريس الإنجليزية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

لمياء الهرمودي (الشارقة) - تنظم منطقة الشارقة التعليمية، يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير الجاري، مؤتمراً حول أساليب تدريس اللغة الإنجليزية، وذلك بالتعاون مع منظمة “تيسول أرابيا الدولية لأساليب تدريس الإنجليزية”، ومدارس الغد، وكليات التقنية العليا، تحت شعار “تدريس ذكي نحو تعلم ذكي”، وذلك في مدرسة رقية للتعليم الثانوي.

وذكر أحمد البوريني رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن الهدف من تنظيمه هو تنمية مهارات المعلمين في مجال تكنولوجيا التعليم وسبل توظيفها في التدريس، وتعزيز الممارسات الفاعلة لديهم، في استراتيجيات التدريس، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجال أساليب التدريس الحديثة، وتعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الدولية المختصة بتطوير أساليب التدريس، فضلاً عن ترجمة توجه وزارة التربية والتعليم فيما يختص بتوظيف أساليب التعلم الذكي في غرفة الصف، وذلك ضمن مشروع محمد بن راشد للتعلم الذكي.

وقال إن نخبة من أساتذة جامعات الشارقة و”أميركية الشارقة، وكليات التقنية العليا، يشاركون في تقديم محاضرات وورش المؤتمر، بالإضافة إلى عدد من التربويين من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر، تقديم أوراق عمل متعددة، تتناول موضوعات مرتبطة بتحفيز دور الطالب من خلال إيجاد بيئة تفاعلية تهيئ الفرصة لجعل دوره محوريا، وتعمل على توظيف التقنيات كأداة وليس كهدف في حد ذاتها.

من جانبها، قالت فاطمة الحمادي مديرة مدرسة رقية، إن المئات من المعلمين والمعلمات والمديرين والتربويين من وزارة التربية والتعليم والجامعات ومختلف المناطق التعليمية بالدولة، سيشاركون في المؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيتناول دمج مشروع كليات التقنية العليا بالشارقة، في مشاريع التربية، من خلال مشروع الـ”آي باد” المتحرك الذي سيكون متواجدا في المؤتمر كمختبر متنقل، حيث ستعرض طالبات كلية التقنية العليا بالشارقة كيفية توظيفه في تدريب معلمي اللغة الإنجليزية، والطلبة من مختلف المستويات، في المواد المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا