• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعنى بتطبيق تجارب مبتكرة دون تدخل العنصر البشري

«أبوظبي للزراعة المحمية» يدخل الخدمة في يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن أبوظبي تشهد بحلول يونيو المقبل بدء العمل في مركز أبوظبي للزراعة المحمية الذي يعنى بتطبيق تجارب مبتكرة تتمحور حول الزراعة في البيوت المحمية بالاعتماد على 3 أنواع من الزراعة في البيوت المحمية، هي الزراعية العادية، والزراعة الهايتك والزراعة الميدتيك، لافتاً إلى أن هذه الممارسات الزراعية تعمل وفق دورة عمل إلكترونية كاملة دون تدخل العنصر البشري.

وأشار إلى أن عدد البيوت المحمية في إمارة أبوظبي بلغ 10 آلاف بيت محمي، في الوقت الذي يتوقع أن يزيد عددها بحلول يونيو المقبل حيث سيبدأ العمل في مركز أبوظبي للزراعة المحمية الذي يعنى بتطبيق تجارب مبتكرة تتمحور حول الزراعة في البيوت المحمية بالاعتماد على 3 أنواع من الزراعة.

وقال الريسي إن إجمالي عدد البيوت المحمية في الإمارة وصل حالياً إلى نحو 10114 بيتاً محمياً 5825 منها في مدينة العين، و3326 في المنطقة الغربية و963 في مدينة أبوظبي، موضحاً أن الجهاز يولي اهتماماً كبيراً بتعزيز استدامة قطاع الزراعة عبر تشجيع البحوث في هذا المجال وعقد الشركات مع العديد من الجهات المعنية من أجل الوصول إلى تطبيق أرقى الممارسات الزراعية.

وذكر أن إدارة العمليات الزراعية في هذه البيوت المحمية تتم بطريقة إلكترونية كاملة، بدءاً من عملية الري التي تقوم على الاستفادة التامة من المياه دون أي هدر، كذلك عملية التسميد التي تتم بوساطة معدات زراعية والتي تسير في ممرات تم توفيرها بالبيوت المحمية، وتعمل هذه المعدات على القيام إلكترونياً بعملية التسميد وكذلك العمليات الزراعية الأخرى بصورة اعتيادية.

وقال إن الممارسات الزراعية التي يتم القيام بها في مركز أبوظبي للزراعة المحمية سيتم الاعتماد عليها في الوصول إلى أفضل الوسائل الزراعية وأكثرها كفاءة فيما يتعلق بتقنية البيوت المحمية، والتي سيتم بطبيعة الحال تزويدها للمزارعين في الدولة من أجل الاستفادة منها في مزارعهم ومساعدتهم على تحقيق إنتاج متميز مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض