• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

من خلال برنامج «سفراء صناعة الطيران»

«قمة الطيران» في أبوظبي تشهد إطلاق مبادرة لاستقطاب الكفاءات المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

تشهد القمة العالمية لصناعة الطيران في دورتها الثانية بأبوظبي برنامج «سفراء صناعة الطيران»، بهدف بناء جيل من قادة هذه الصناعة في الإمارات من خلال توعية الكفاءات المواطنة وتشجيعها على العمل في مختلف قطاعات هذه الصناعة مثل مكونات الطائرات والفضاء والخدمات الهندسية والدفاعية.

وتسعى المبادرة إلى تعريف المواطنين ممن يتخصصون بالهندسة في الجامعات المختلفة داخل الإمارات بالفرص المتاحة أمامهم عند دراسة مواد أو تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على عدد من التطورات التي تشهدها قطاعات الطيران وصناعات الطيران، ما سيشكّل عاملاً محفزاً لطلاب الجامعات يشجعهم على التفوق في الموضوعات العلمية، لاسيّما أن تحقيق النجاح في هذه التخصصات الدراسية قد يتيح لهم الفرصة لخوض مسيرة مهنية في مجالات العمل التي توفرها هذه الصناعات.

وتوفّر جلسات النقاش التي يستضيفها البرنامج منصة تتيح لمؤسسات القطاع الخاص وهيئات التعليم العالي الفرصة لمناقشة ورسم ملامح مستقبل الصناعة، والقوى العاملة الأكاديمية وبحث أوجه التعاون البحثي.

وتناقش القمة مجموعة من الموضوعات منها التركيز على تشجيع الطلبة حول العالم على التخصص في المجالات العلمية بما يضمن بناء جيل جديد من القادة في صناعة الطيران، يسهم في تعزيز النمو في هذا القطاع الحيوي.

وتعقد جلسات برنامج سفراء صناعة الطيران يومي 7 و8 أبريل 2014 في إطار برنامج القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي، وتركّز جلسة النقاش المقرر إقامتها يوم 7 أبريل على ضمان وجود قوى عاملة مؤهلة في قطاعات الطيران وصناعة الطيران والدفاع والفضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا