• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تطلق فعاليات «الأسبوع الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

تنطلق فعاليات «الأسبوع الأخضر»، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي من14 حتى 20 أبريل المقبل بهدف رفع الوعي بأهمية الاستدامة البيئية والاستهلاك الرشيد للمياه والكهرباء.

وبحسب بيان صحفي أمس، تتزامن الدورة الأولى من فعاليات «الأسبوع الأخضر» مع العديد من الأحداث البارزة المرتبطة بمواضيع الاستدامة والاقتصاد الأخضر، كالدورة السادسة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2014 والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر والدورة الأولى من معرض «سمارتك شوبر»، الذي يستهدف المستهلكين.

ويأتي تنظيم فعاليات «الأسبوع الأخضر» ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى تعزيز ثقافة الاستدامة وترشيد الاستهلاك بين مختلف شرائح المجتمع في إمارة دبي. وستنظم الهيئة لهذا الغرض باقة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية والندوات التعريفية خلال الفعاليات لشرح حلول الاستدامة وجدواها وأساليب الترشيد المثلى.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة في دبي وعضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يتمثل الهدف الرئيسي من إطلاق فعاليات «الأسبوع الأخضر» في نشر ثقافة الاستدامة البيئية بين جميع أفراد المجتمع وحثهم على الالتزام بها والمساهمة في تعميمها. وتتطلع هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تنظيم «الأسبوع الأخضر» بشكل سنوي ليشمل أبرز الأحداث والفعاليات البيئية في إمارة دبي الهادفة إلى الترويج لأفضل الممارسات الخضراء، لنكون في مصاف مبادرات الاستدامة الخضراء العالمية، وذلك ضمن جهودنا لتطبيق استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي من أجل تحقيق النتائج المستدامة وانسجاماً مع مبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات بالإضافة إلى الحفاظ على بيئة مستدامة تدعم نمواً اقتصادياً طويل المدى».

أضاف: «ستقوم الهيئة بتنظيم سلسلة من الفعاليات المجتمعية الموجهة إلى جميع شرائح المجتمع خلال «الأسبوع الأخضر» لمناقشة موضوعات الاستدامة من خلال الندوات المصاحبة لمعرض «ويتيكس» و«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر». وقد تم تخصيص منصة خاصة لفعاليات الأسبوع الأخضر في معرض «ويتيكس» لباقة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية المجتمعية، التي تستهدف الزوار ويتم فيها عرض حلول الاستدامة وجدواها والتعريف بأفضل الممارسات في مجال ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية».

وتابع: «نبحث في هيئة كهرباء ومياه دبي عن جميع السبل المتاحة لتعزيز الوعي المجتمعي في إمارة دبي وخاصة شريحة المستهلكين من متعاملي الهيئة، بالممارسات المثلى للحفاظ على البيئة وتقديم النصح والإرشادات لهم بطرق تقليص معدلات استهلاكهم للكهرباء والمياه وموارد الطاقة الأخرى مما سيعود بالنفع على الجميع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا