• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خارج النص‪..‬ الشباب حالة خاصة

«الجولة 21» قياسية بـ «الثمانية الحمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

علي معالي (دبي)

ضربت الجولة الحادية والعشرون لدوري الخليج العربي، الرقم القياسي في عدد حالات الطرد في ملاعبنا، ليست فقط هذا الموسم، بل منذ بداية عصر الاحتراف، وهي ظاهرة غريبة تحدث للمرة الأولى، وتؤكد بالفعل أن هناك حالة من التوتر والقلق تنتاب عدداً من لاعبينا نتيجة المواقف الصعبة في ترتيب المقدمة والقاع، وكشفت الجولة الأخيرة القصور في الإعداد النفسي للاعبينا بشكل كبير، وهو ما يجب وضع الحسابات المناسبة له، خاصة للفرق التي ترغب في المنافسة على البطولات.

ظاهرة الجولة ليست فقط في حالات الطرد الثماني، بل إن الشباب يستمر في ضرب الأرقام القياسية في طرد أكثر من لاعب في مباراة واحدة، ولكن الجديد في الجولة الأخيرة أن يتم طرد اثنين في دقيقة واحدة وهما عصام ضاحي وعبدالله عيسى في الدقيقة 88، ومن الواضح أن الهدف الذي هز «شباك الجوارح» أمام دبي في الدقيقة 47، كان له تأثيره السلبي على «الأخضر» بشكل عام، خاصة أن المباراة كانت فرصة العمر لكي يقترب «الجوارح» من «الفرسان» متصدر البطولة.

وحالات الطرد الأخرى في الجولة الـ 21 كانت من نصيب كايسيدو لاعب الجزيرة في الدقيقة 93 وكانت النتيجة وقتها التعادل مع النصر سلبياً، وشهدت مباراة الأهلي مع الشارقة طرد سالمين خميس سالمين من «الفرسان» في الدقيقة 23، وشاهين عبدالرحمن من «الملك» في الدقيقة 85، وفي مباراة الشعب مع بني ياس، تم طرد عيسى محمد لاعب «الكوماندوز» في الدقيقة 60، وفي مباراة الوحدة مع الوصل، تم طرد لاعب «العنابي»، علي محمد في الدقيقة 93، وأحمد سليمان لاعب الظفرة في مباراة الفريق أمام عجمان.

وبعودة سريعة إلى شريط الذكريات المؤلمة، فيما يتعلق بالبطاقات الحمراء، في المواسم الخمسة الأخيرة، نجد أنه في الجولة الـ 21 لموسم 2009 - 2010، شهد لقاء الشباب والأهلي 3 حالات طرد من نصيب لاعبي «الفرسان» محمد قاسم وعلي عباس وحسن على إبراهيم، وتفوق «الأخضر» 3- 1، وشهدت مباراة النصر والظفرة في الجولة نفسها «12 بطاقة صفراء» بواقع 5 إنذارات للنصر و7 إنذارات للظفرة، كما تم طرد سعد مبارك سرور لاعب بني ياس في مباراة العين، والتي انتهت لمصلحة «الزعيم» 3 - 1، وفي الموسم نفسه كانت هناك 5 بطاقات حمراء في الجولة الخامسة من نصيب كينيث «الظفرة»، وعبدالعزيز حسين «الشباب» ورضا عبدالهادي «عجمان» وحسن زهران «بني ياس» وعلي ربيع «الإمارات».

يبدو أن الشباب تعود على طرد أكثر من لاعب في مبارياته حيث شهدت مباراة «الجوارح» أمام الأهلي طرد وليد عباس وحسن إبراهيم في الجولة الثالثة من موسم 2011 - 2012، وفي الموسم نفسه أيضاً تم طرد محمد أحمد، والبرازيلي كييزا في مباراة الفريق أمام الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا