• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العربي يستقبل وفداً إعلاميا إماراتياً ويؤكد أن مساعدات الدولة تستهدف حل الأزمات التي تعيق التقدم بمصر

وزير التخطيط المصري: دعم الإمارات يتميز بشموليته وآلياته المبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

عمرو أبو الفضل- القاهرة

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري، أن الدعم والمساندة اللذين تقدمهما الإمارات لمصر يعبران عن روح المودة والأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين، موضحا أن المشروعات التنموية التي تقوم الإمارات بتمويلها لمصلحة التنمية في مصر غير مسبوقة في تاريخ العلاقات بين الدول والشعوب.

وثمن المبادرات الاقتصادية المتكاملة التي تطرحها القيادة الإماراتية للنهوض بالمجتمع المصري ومواجهة أزماته، وأشاد بالتعاون وسرعة الاستجابة التي تحرص الإمارات على نهجها في تنفيذ البرامج والمشروعات في كافة المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية والتي تعد تكريسا لروح المحبة والود الراسخة بين الشعبين والهادفة الى تقديم نموذج يحتذى به بين شعوب العالم العربي والإسلامي.

وقال الدكتور أشرف العربي، خلال استقباله أمس الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يزور القاهرة حاليا لزيارة المشروعات وتفقد البرامج الخدمية والتدريبية والاطلاع على خطوات التنفيذ التي تنفذها الامارات في مصر، أن النجاح في تنفيذ المشروعات والانتهاء منها يعود الى روح التعاون والتنسيق المتميز التي تبديها القيادة الإماراتية والاستجابة لكافة المطالب المصرية.

وأعرب العربي عن تقديره لحكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومواقفـه الداعمـة لمصر، مشيراً إلى أن استمرار هذه المواقف من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والحرص على توثيقها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن حكومة وشعب الإمارات، تعطي مؤشراً قوياً على مستقبل زاهر للعلاقات بين البلدين.

وشدد على أن مصر تواجه تحديات اقتصادية جسيمة نتيجة تراجع معدلات التنمية وزيادة التضخم وارتفاع نسبة الفقر، مشيراً الى وجود تباطوء في معدلات النمو الاقتصادي وصل الى 2 في المئة، وهو أقل من معدل نمو السكان، مما ينعكس على المواطنين بالسلب من حيث تراجع الدخل وزيادة معدل البطالة الى 13.4 في المئة من قوة العمل، ووجود نقص في التشغيل وبطالة مقنعة وانحصارها في فئات الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا