• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وسائل الإعلام تجمع على تفوق «أفريكان ستوري»

«ملك العالم إماراتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أشادت الصحف والمواقع العالمية بالفوز الإماراتي بلقب الشوط الأغلى في العالم «كأس دبي العالمي»، واصفة هذا الإنجاز بأنه قلب كافة التوقعات وأثبت للعالم مرة أخرى علو كعب الإسطبلات الإماراتية في المحافل الكبرى. وعنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الفوز الإماراتي بـ «ملك العالم»، مع صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهو يرفع الكأس، فيما أشادت بإنجاز «أفريكان ستوري» بقيادة الفارس سيلفيستر دي سوسا بالفوز بأغلى سباق في العالم، خصوصاً أنه قلب التوقعات بعدما كان قد حل بالمركز الخامس العام الماضي، فيما ظهر على ساحة المنافسات مرتين العام الحالي، لكنه تفوق على المرشح الأول «رولر أوف ذا وورلد» وانطلق كالسهم نحو منصة التتويج.

أما صحيفة «جارديان» البريطانية، فقد عنونت خبر الفوز بـ «أفريكان ستوري يحقق المفاجأة ويمنح جودولفين لقب كأس دبي العالمي»، في الوقت الذي أبرزت فيه تحقيق المدرب سعيد بن سرور اللقب للمرة السادسة خلال مسيرته. وأشارت الصحيفة إلى أن الشوط الأغلى بات الأصعب من ناحية القدرة على التنبؤ بالفائز فيه، حيث تعد هذه المرة الرابعة في آخر 5 مرات يكون الفائز باللقب فيها على عكس الترشيحات قبل الانطلاق، ولم يكن «أفريكان ستوري» يقدم أفضل مواسمه لكنه تفوق على نفسه في الشوط الحاسم وخطف اللقب عن جدارة.

وقامت صحيفة «أيريش تايمز» بتغطية خاصة للحدث، وتصدر «أفريكان ستوري» العنوان الرئيسي فيها، بعدما حقق الفوز الغالي واصفة أن ما حصل هو سحر المدرب سعيد بن سرور صائد الجوائز الكبرى في هذا السباق الشهير، فيما أشادت بالفارس سيلفيستر دي سوسا الذي قاد الخيل بجدارة خلال الشوط الحاسم.

من جانبه، عنون موقع «ESPN» الشهير بمتابعة الأحداث الرياضية الفوز، بـ «أفريكان ستوري يمنح جودولفين فوزاً سوبر سادساً بكأس العالم»، حيث ركز الموقع على المدرب سعيد بن سرور وإنجازه بعدما قاد خيول جودولفين لإحراز اللقب العالمي للمرة السادسة في إنجاز فريد من نوعه في عالم رياضة الخيول.

وعلى صعيد آخر، ركزت الصحيفة على التفوق الآسيوي في السباقات عبر هونج كونج واليابان الذين خطفوا عدة القاب في أشواط حاسمة، وتفاعلت وسائل الإعلام الآسيوية مع هذه الإنجازات، حيث ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» أن المدرب جون مور نجح في ترك صمته في أول ظهور له مع خيول هونج كونج، فيما كان التركيز عبر وكالة الأنباء الصينية على فوز وتألق الخيل «أمبر سكاي» وتسجيله رقما قياسيا في سباق القوز للسرعة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، احتلال هاشتاق «كأس دبي العالمي» المرتبة الأولى طوال ليلة امس الأول وامس أيضا، بعدما احتفل أبناء الدولة بالإنجاز التاريخي لـ«فارس العرب»، فيما تبادل العالم جميعا التهاني والإشادة بما حققته الخيول الإماراتية، وسط تناقل كبير لصور احتفال صاحب السمو حاكم دبي، بالفوز ورفعه الكأس الغالية في احتفالية تعكس تواضع سموه، لكنها أشعلت مواقع التواصل عبر «تويتر» و«فيسبوك» و«انستجرام».

من جانبها، نالت جينيفير لوبيز متابعة واسعة عبر تويتر أيضاً، حيث كانت قد قدمت حفلة خلابة في ختام المنافسات، وأطلقت تغريدة كتبت فيها «شكراً دبي على هذه الليلة الرائعة»، ولقيت هذه التغريدة إعادة إرسال وتفاعلاً واسعاً من محبي المغنية حول العالم.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا