• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

300 متطوع يشاركون في توعية السكان بأهمية فصل النفايات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - يشارك نحو 300 متطوع من فريق «مواليف» التطوعي في توعية السكان من المواطنين والمقيمين في مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد بأبوظبي، بأهمية وكيفية فصل النفايات من المصدر وإعادة تدويرها وذلك في إطار الحملة التي أطلقها مركز إدارة النفايات - أبوظبي.

وقال أحمد حميد النعيمي مسؤول جهات الاتصال المجتمعي والعلاقات العامة بالفريق: «إن العمل التطوعي من أهم الطرق التي يمكن لنا أن نخدم وطننا ونرد الجميل للقيادة الرشيدة على ما تبذله من جهود».

وأضاف أن عدد المتطوعين في الفريق يزيد على 300 متطوع ويعملون في مختلف المجالات والآن نشارك مركز إدارة النفايات في حملته «تدوير» للتوعية بأهمية فصل النفايات من المصدر والتي تنطلق في مدينة خليفة هذا الأسبوع وتستمر الفترة المقبلة في مناطق خارج أبوظبي.

وأشار إلى أننا نقبل المتطوعين من الطلبة والموظفين من المواطنين والمقيمين ومن مختلف الأعمار حيث إن لدينا أصغر متطوع في الدولة وعمره 14 سنة، وذلك حيث يمكنهم التواصل من خلال صفحاتنا على الفيسبوك وانستجرام والتويتر والحصول على أرقام الهواتف للاتصال معنا وتحديد مواعيد تدريب المتطوعين الجدد.

ولفت النعيمي إلى أن المتطوعين الجديد يخضعون لدورات تأهيلية سريعة ومن أهمها كيفية التعامل مع الجمهور وإيصال المعلومات بشكل لائق ولا يتنافى مع عادات المجتمع الإماراتي ولا تقاليده، موضحا أن التدريب يكون نظريا ثم عمليا من خلال نماذج محاكاة يتم تدريب المتطوع عليها حتى لا يصطدم مع الجمهور ويعرف كيف يواجه التساؤلات وكيف يتعامل مع جميع فئات المجتمع من كبار السن والنساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن أعداد المتطوعين في تزايد ونركز هذه الأيام في حملة «تدوير»، مشيرا إلى أن الفريق لديه 9 فروع في مختلف إمارات الدولة لخدمة المجتمع والوطن والمشاركة في الحملات التي من شأنها رفعة دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض