• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سباق أفضل زمن يدشن ثاني جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا2

فريق أبوظبي يخوض المغامرة الأوروبية في كامبيوني اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

خالد السعدي (كامبيوني)

يخوض فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا2 مغامرة أوروبية اليوم وغداً، من خلال مشاركته في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 التي تستضيفها مدينة كامبيوني الإيطالية، وتنطلق منافسات سباق أفضل زمن اليوم التي تعد التمهيد والتحضير الذي يسبق انطلاقة السباق الرئيسي غداً في نفس الجولة.

يمثل الفريق في المنافسة عبر هذه الجولة كل من راشد القمزي ومحمد المحيربي اللذين يدخلان أجواء البطولة للمرة الأولى، حيث سبق لهما المشاركة في منافسات الفورمولا4، ثم واصلا المنافسة في كأس القارات للفورمولا وانتزعا اللقب عبر هذه المنافسة، ويسعى الثنائي إلى كتابة تاريخ جديد في الفورمولا2.

وتبدأ المنافسة اليوم قوية وحامية من خلال صراع وتحدي أفضل زمن الذي ينطلق في الثانية والنصف مساء بتوقيت كامبيوني، الرابعة والنصف بتوقيت الإمارات، ومن المقرر أن تبدأ المنافسات في الصباح الباكر باجتماع المتسابقين في التاسعة والربع صباحاً، بعدها تبدأ الزوارق التجارب الحرة الأولى في العاشرة وخمس وعشرين دقيقة وتستمر لساعة كاملة ونصف، ثم تبدأ منافسات السباق في الثانية والنصف وتستمر لساعتين كاملتين.

يذكر أن تصفيات سباق أفضل زمن ستكون مشابهة لأجواء الفورمولا-1 حيث تنطلق كل الزوارق معاً في البداية بأول تصفية، وبعدها يتأهل اثنا عشر زوقاً فقط إلى التصفيات الثانية، ثم ستة زوارق إلى التصفيات الأخيرة والتي تحسم المنافسة من خلالها بانطلاق كل زورق على حدة لدورتين في مسار السباق، ويتم اختيار أفضل دورة منهما من أجل وضع الترتيب النهائي وتحديد مراكز الانطلاقة في السباق الرئيسي.

ويتوقع مشاركة 20 زورقاً، حيث لا تسمح قوانين البطولة بمشاركة أكثر من عشرين زورقاً في مسار السباق، وهو عكس ما نجده في سباقات الفورمولا1 والتي يصل العدد القانوني من خلالها إلى أربعة وعشرين زورقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا