• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نيابة دبي تحيله إلى الجنايات

رجل أعمال خليجي ينكر وفاة والده ليتقاضى راتبه التقاعدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أحالت النيابة العامة في دبي أمس، رجل أعمال خليجيا إلى محكمة الجنايات، لإقدامه على تزوير حقيقة وفاة والده، والادعاء بأنه لازال على قيد الحياة من أجل الحصول على راتبه التقاعدي.

وأكدت النيابة العامة في أمر إحالتها للمحكمة أن المتهم زور طلب تجديد عضوية والإقرارات السنوية لاستمرارية صراف “معاش أحياء” العائد لوالده، ثم قدمه إلى الجهات المختصة.

وأوضحت النيابة العامة أن المتهم وقع على طلب تجديد العضوية وعلى الإقرارات، ليؤكد للجهات المختصة أن والده لازال على قيد الحياة حتى يستلم راتبه التقاعدي.

وبيّنت النيابة العامة أن المال الذي استولى رجل الأعمال عليه غير مملوك له، وليس من حقه التصرف فيه ما أدى إلى الإضرار بالورثة، موجهة له تهمة التزوير، واستعمال محرر مزور، والاحتيال وأكد شقيق المتهم في إفادة قدمها بتحقيقات النيابة العامة أنهم راجعوا في عام 2010 دائرة المالية في أبوظبي، ليكتشفوا أن راتب والدهم لازال يصرف رغم وفاته، وبعدها علم أن المتهم قام بتجديد الإقرار السنوي لاستمرار صرف الراتب.

إلى ذلك، اتهمت النيابة العامة فنيا متدربا، خليجيا، أمام محكمة الجنايات بالاعتداء على سلامة جسم طالب أثناء تواجده في أحد النوادي، مشيرة إلى أن المتهم قام بركل المجني عليه، ما أدى إلى سقوطه من أعلى المدرجات، وأشارت النيابة العامة إلى أن سقوط الضحية عن المدرجات أدى إلى فقده أحد أسنانه، وتخلف عاهة مستديمة لديه تقدر بـ 1%.

وأوضح الضحية أنه فقد الوعي جراء سقوطه، فيما ذكر المتهم في اعترافاته أنه شعر أن المجني عليه جاء نحوه للاعتداء عليه نتيجة وقوع المشاجرات فبادره بركلة ما أدى إلى سقوطه. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض