• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

1,25 مليون يورو جوائز السباق

«مونلايت ماجيك» يطارد لقب الديربي الإيرلندي في «كواره»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تتجه أنظار عشاق محبي سباقات الخيل اليوم إلى مضمار كوراه العريق في إيرلندا الذي يستضيف مهرجان الديربي الإيرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة الميل ونصف الميل والبالغ إجمالي جوائزه المالية 1,25 مليون يورو برعاية السوق الحرة ـ دبي.

ويعد الديربي الإيرلندي أحد أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية تشويقا وإثارة، ويأتي في صدارة السباقات التي تستأثر بالاهتمام الكبير وينتظره الملايين من عشاق صناعة الخيل، ويتألف المهرجان الكبير من ثمانية أشواط، أبرزها الشوط الخامس على الديربي الإيرلندي الذي يرسم المشهد الختامي للمهرجان بالإضافة إلى السباقات المساندة، ويشارك في السباق 9 من أبرز الخيول التي حققت إنجازات على الصعيد الأوروبي.

ويمثل خيول الإمارات «مونلايت ماجيك» لجودلفين بإشراف جيم بولجير وقيادة كيفن ماننج، وسبق له الفوز بسباق الفئة الثالثة ديرنزتاون ستد داربي تريال لمسافة 10 فيرلونج في لبرستاون، بإيرلندا، قبل أن يحل في مركز متأخر في الديربي الإنجليزي بعد أن تصدر السباق حتى آخر 600 متر.

وكان المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات ابن الفحل «كيب كروس» بإشراف جيم بولجر قد خسر على أرضية لينة في سباق الفئة الثالثة باليساكس ستيكس، قبل أن يتفوق في سباق ديرنزتاون بفارق 1.25 طول عن «شوجن» مسجلا زمنا بلغ 2 دقيقة و7.74 ثانية على أرضية معتدلة.

وقال المدرب جيم بولجر: ظل الجواد محل تقديري البالغ دائما، وأبقيناه حتى نهاية العام الماضي حينما فاز بسباق للمبتدئة، ومستوى ذلك السباق كان جيدا، ومن ثم فاز في سباق ليستد، وهو جواد عالي المستوى، وبإمكانه تحمل مسافة الميل ونصف الميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا