• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقرن بن عبدالعزيز يتلقى البيعة بمناسبة تعيينه ولياً لولي العهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

بدأ سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي أمس، تلقي البيعة بمناسبة تعيينه ولياً لولي العهد. في حين اعتقلت سلطات المملكة ثلاثة سعوديين طالبوا عبر «يوتيوب» بتحسين أوضاعهم الاجتماعية منتقدين الفساد، وهدد أحدهم باللجوء إلى العنف.

واستقبل الأمير مقرن في قصر الحكم في الرياض أمس الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء ورئيس وأعضاء مجلس الشورى وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموعاً من السعوديين الذين قدموا لمبايعته ولياً لولي العهد. وسيقوم ولي ولي العهد بتلقي المبايعة اليوم، فيما يقوم أمراء المناطق بتلقي البيعة نيابة عن الأمير مقرن في مناطقهم.

من جهة أخرى، أفادت مصادر حقوقية بأن سلطات المملكة اعتقلت أمس الأول ثلاثة سعوديين طالبوا عبر «يوتيوب» بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، منتقدين الفساد. وأظهرت لقطات على «يوتيوب» شاباً وجه كلامه إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، قائلاً «لماذا تلومون من يفجر نفسه»، مؤكداً أن راتبه قليل ولا منزل لديه أو سيارة، مهدداً بتفجير نفسه.

كما أظهرت لقطات أخرى على «يوتيوب» شخصاً ثانياً يشتكي «قلة الرواتب وانتشار الفساد»، بينما طالب الثالث في تسجيل آخر على «يوتيوب» الملك عبدالله بالحوار. (الرياض - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا