• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اعتقال عناصر من «داعش» بإنزال أميركي عراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

وكالات

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بقيام قوات مشتركة أميركية خاصة وعراقية وكردية بعملية إنزال استهدفت مواقع ومقرات لتنظيم «داعش» غربي كركوك منتصف الليل.

وقال المصدر إن«القوة المشتركة قامت بعملية إنزال على أهداف ومواقع لداعش في مركز قضاء الحويجة وناحية الزاب وقريتي الخان وشريعة بعد العاشرة من مساء أمس».

وأوضح المصدر أن «العملية استهدفت أربعة مواقع لتنظيم داعش، وهي مقر الشرطة داخل قضاء الحويجة في مقر مديرية شرطة الحويجة، ومبنى روضة الحويجة قرب إعدادية الحويجة ومقر الاتصالات في منزل سليمان علي فرج الجبوري وهو عضو قيادة فرع سابق بحزب البعث قرب جسر الزيدان بقرية الخان شرق الحويجة65 غرب كركوك، ومقر الأمنية في قرية شريعة التابعة إلى ناحية الزاب65 غرب كركوك».

وقال إن القوة المنفذة هي جهاز مكافحة إرهاب السليمانية مع القوات الخاصة الأميركية، مشيراً إلى أنهم اشتبكوا مع إحدى المجموعات في مديرية شرطة الحويجة.

وأوضح أنه«تم قصف هدف داخل الحويجة، مؤكداً أن القوة انطلقت من مطار بغداد وبمشاركة فريق خاص من جهاز مكافحة الإرهاب الوطني إلى جانب قوة السليمانية والقوات الخاصة الأميركية واستخدمت ثماني طائرات مروحية أميركية».

وتعد هذه العملية استكمالاً لملاحقة أهداف كبيرة جرت يوم الثلاثين من الشهر الماضي، وهو رابع إنزال تشهده مناطق جنوبي كركوك وغربيها.

وأشار إلى أن«العمليات الخاصة تهدف للقضاء على قيادات داعش وفك الارتباط فيما بينهم، وقطع طرق التمويل بما يشل ويضعف حركته ويصيب عناصره بالخوف والهلع الدائم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا