• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسجيل الموردين وطرح المناقصات إلكترونياً ببلدية العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أطلقت بلدية مدينة العين، مؤخراً، نظاميها الإلكترونيين للتسجيل والمناقصات، اللذين يتم من خلالهما تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية عبر شبكة الإنترنت ليتيحا للموردين التسجيل في المناقصات، ويتيحا لموظفي إدارة المناقصات والعقود طرح جميع المناقصات العامة والمحدودة من خلال منصة إلكترونية واحدة. ويأتي النظامان الإلكترونيان لتسجيل الموردين وطرح المناقصات، اللذان بدأ العمل بهما منذ مطلع 2014 ضمن خطط بلدية مدينة العين في تحديث خدماتها لتصبح أكثر مرونة وسهولة للشركات والموظفين المعنيين على حد سواء، من خلال تحويل الخدمات الورقية التقليدية إلى أنظمة إلكترونية متطورة، ترتقى بمستوى الخدمات البلدية لتواكب الطفرة الإلكترونية التي تشهدها الدولة بشكل عام.

وذكر أحمد راشد النيادي مدير إدارة المناقصات والعقود أن الهدف من تحويل النظام الورقي إلى الإلكتروني وتثقيف الشركات بهذا النظام يأتي من منطلق حرص بلدية مدينة العين على تسهيل آلية التسجيل على الشركات وتوفير الوقت والجهد عليهم، بالإضافة لأهميته في حفظ بيانات الموردين وعروض الشركات في النظام إلكترونيا، مشيراً إلى أن تقديم العروض إلكترونياً يسهم في تسهيل عملية الاتصال مع الموردين وخفض استهلاك الورق وهو ما يتماشى مع متطلبات الاستدامة.

وأضاف النيادي أن نظام الموردين الإلكتروني الذي تنتهجه بلدية مدينة العين هو نظام آمن يتيح للموردين التسجيل والتواصل مع البلدية من خلال بوابة البلدية الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت للاشتراك في المناقصات المختلفة والحصول على أحدث المعلومات التي تخص الشركات مثل أوامر الشراء، ومعلومات التسليم، وحالة الفواتير، فيما يتيح نظام المناقصات الإلكتروني لموظفي إدارة المناقصات والعقود المجال لطرح جميع المناقصات العامة والمحدودة من خلال منصة واحدة والتواصل مع جميع الموردين من خلاله، ويمكن الإدارة من تقليص الإجراءات التعاقدية الورقية واستبدال إلكترونية أخرى بها.

جدير بالذكر أن إدارة المناقصات والعقود بقطاع الدعم والمساندة قد عقدت ورشتين تعريفيتين حول نظام الموردين ونظام المناقصات الإلكترونيين، استهدفت جميع المقاولين والاستشاريين ومسؤولي إدارة العقود، وذلك ضمن برنامجها التعريفي بالنظام الإلكتروني واطلاع الجهات المعنية به وتثقيفهم بكيفية الاستفادة منه. وتطرقت ورشتا نظامي الموردين والمناقصات الإلكترونيين إلى آلية التسجيل الإلكتروني وآلية تقديم عروض الشركات إلكترونياً، من خلال تثقيف جميع الاستشاريين ومسؤولي إدارة العقود حول نظام الموردين والمناقصات الإلكتروني، وتوضيح خطوات التسجيل وتقديم العروض إلكترونياً. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض