• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يلعب دور «الحارس المودرن»

نوير: الفوز بـ «اليورو» أصعب من كأس العالم !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار لصحيفة «لوباريزيان» الفرنسية، قال مانويل نوير الحارس العملاق لمنتخب ألمانيا إن «نهمه» لإحراز الألقاب والبطولات لا يتوقف، والشيء نفسه بالنسبة لزملائه، وإن هدفه في «يورو 2016» هو إحراز اللقب، ولا يرضى بما هو أقل من ذلك بديلاً.

وأضاف نوير (30 عاماً) أنه منذ كأس العالم 2014 يعاني منتخب «المانشافت» من كثرة التغييرات والتعديلات، نتيجة اعتزال الثلاثي المخضرم فيليب لام وميروسلاف كلوزه وبير ميرتساكر وهم ثلاثة من أعمدة الفريق خلال السنوات العشر الأخيرة، ولكن رغم تأثير ذلك على الفريق، فإننا نملك القوة والتنظيم الذي يوصلنا إلى أبعد مدي في البطولة.

وقال نوير: أحرزت بطولات كثيرة مثل كأس العالم 2014 و«الشامبيونزليج» 2013، والكثير من بطولات الدوري والكأس في ألمانيا مع بايرن ميونيخ، ولم يعد ينقصني سوى إحراز هذه البطولة الأوروبية الكبيرة، واعترف نوير بأن الفوز بـ «اليورو» أصعب من الفوز بكأس العالم، لأن مستوى المنتخبات بوجه عام متقارب ومتوازن.

وعن سر نجاح الألمان دائماً في الوصول إلى المربع الذهبي للبطولات، قال: هناك أمران وراء ذلك، الأول هو الإعداد الجيد، والأمر الثاني هو «عقلية» اللاعبين والفريق بأكمله وتحليه بأعلى درجات التركيز من أجل إحراز البطولة، وعدم التفكير فيما هو غير ذلك.

وأوضح أن حصوله على كأس العالم الأخيرة لم يغير شيئاً في حياته، وإنما ربما غير نظرة الناس، وأدى إلى زيادة أعداد المعجبين والعروض من الأندية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا