• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ويلز وأيرلندا.. «المجد القاري» في «الحفل 96»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

باريس (أ ف ب)

لم يكن أكثر المتفائلين في المعسكرين الويلزي والأيرلندي الشمالي يحلم بأن يوجد هذان البلدان الصغيران أمام فرصة تاريخية قد تفتح الباب أمام أحدهما للوجود في مباراة العاشر من يوليو، لكن الحلم قد تحول إلى حقيقة.

وتتجه أنظار جمهور الجارين البريطانيين إلى ملعب «بارك دي برينس» في العاصمة باريس، حيث سيتواجهان اليوم في الدور ثمن النهائي.

ويعتبر وصول المنتخبين إلى هذا الدور إنجازاً بحد ذاته لأنهما يخوضان غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخهما، كما أن ويلز لم تظهر إلى ساحة البطولات منذ عام 1958 حين وصلت في مشاركتها الأولى والوحيدة في كأس العالم إلى ربع النهائي.

أما بالنسبة لأيرلندا الشمالية، فهذه مشاركتها الكبرى الأولى منذ مونديال 1986، حين خرجت من الدور الأول، بعد أن وصلت إلى ربع النهائي عام 1958 والدور الثاني عام 1982 في مشاركتيها الأخريين في العرس الكروي العالمي.

ومن المؤكد أن مشاركة هذين المنتخبين في البطولة القارية مستحقة تماماً، لأنهما لم يكونا بحاجة إلى الاستفادة من النظام الجديد للبطولة، بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24، وذلك لأن أيرلندا الشمالية تصدرت مجموعتها في التصفيات أمام رومانيا والمجر، فيما حلت ويلز ثانية في مجموعتها بفارق نقطتين فقط عن العملاق بلجيكا المتصدرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا