• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظمت يوماً ترفيهياً لأبناء الموظفين

بلدية أبوظبي تؤكد اقترابها من الحصول على شهادة اعتماد كفاءة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أكدت بلدية مدينة أبوظبي اقترابها من الحصول على شهادات اعتماد نظام إدارة كفاءة الطاقة الدولي بمواصفة الأيزو (50001) بما يتوافق ونظم إدارة كفاءة الطاقة العالمية ضمن خطة عمل وجهد مؤسسي موحد يهدف إلى تجسيد رؤية حكومة أبوظبي 2030 وتنفيذا لاستراتيجيتها، التي تهدف للارتقاء بأداء إدارة كفاءة الطاقة بشكل مستدام في جميع مكاتبها ومرافقها وكافة عملياتها وأنشطتها ومشاريعها.

وأوضحت البلدية، على هامش مشاركتها في ساعة الأرض، أنها تنفذ منذ عام 2012 أنظمة وإجراءات خاصة بالتحسين المستمر لأداء الطاقة والاستخدام الأمثل لها وخفض الاستهلاك في جميع مكاتبها ومرافقها وكافة عملياتها وأنشطتها ومشاريعها، وذلك ضمن سياسة خاصة بإدارة الطاقة وإطار عمل منظم وموحد خاص بذلك وبناء على خطة واضحة الملامح.

وأكدت البلدية التزامها بخطة مرحلية لخفض استهلاك الطاقة الكهربائية بكافة مبانيها تصل في مجملها إلى 25% في حال الانتهاء من تحقيق كافة مقترحات الدراسة، كما أنجزت أيضاً مشروعاً لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مبناها الرئيسي بهدف استخدام بدائل بيئية وطبيعية نظيفة لإنتاج الطاقة النظيفة وتعزيز وتطوير مفهوم الاستدامة وأهدافها في إمارة أبوظبي لمنع انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة ومن ضمنها غاز ثاني أكسيد الكربون والتقليل من البصمة البيئية وتعزيز الأثر الإيجابي في رفع مستوى الوعي لدى المستهلك حول استخدام الطاقة، وترشيدها وتعزيز الموقف الإقليمي في مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وأوضحت البلدية أنها تنتج من ما يقارب 1% من استهلاكها الكلي من الكهرباء في المبنى الرئيس للبلدية من مصادر متجددة.

وأكدت البلدية حرصها على المشاركة في احتفالات المدينة بساعة الأرض بشكل سنوي، وذلك للتعبير عن التزامها بالتصدي لتغير المناخ وتوفير الطاقة على المستوى المحلي، حيث نظمت مساء أول من أمس في منتزه خليفة احتفالية كبيرة بمناسبة ساعة الأرض.

من جهة أخرى، نظم قطاع خدمات الدعم والمساندة في بلدية مدينة أبوظبي يوماً ترفيهيا لأبناء وبنات الموظفين أمس الأول بالمسرح البلدي والمعرض الدائم، بالتزامن مع الإجازة المدرسية لنصف العام الدراسي.

وأكدت ضبابة سعيد الرميثي رئيس قسم الاتصال الداخلي في بلدية مدينة أبوظبي، أن تنظيم يوم لأبناء الموظفين يؤكد التزام البلدية بتوفير معايير الرعاية والاهتمام بالموظفين جنباً إلى جنب مع سعيها الدائم للارتقاء بخدمات العملاء، مشيرة إلى أن توفير بيئة خصبة للموظفين، وإبداء الاهتمام بالجوانب الاجتماعية الخاصة بعائلاتهم له أثر كبير على تعزيز قيم الولاء المؤسسي ورفع مستوى الأداء العام وتحسين الخدمات، التي تنعكس إيجاباً على عملاء البلدية والمستفيدين من خدماتها، وبالوقت ذاته تسهم هذه المناسبات في توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية بين الموظفين، وترسيخ روح الفريق الواحد بين الموظفين.

وأشارت الرميثي إلى أن فعالية “يوم أبناء الموظفين” خصصت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين السنة والأربع عشرة سنة بهدف قضاء وقت ممتع مع أقرانهم وللاستمتاع بالنشاطات الترفيهية المخصصة للأطفال كالرسم على الوجه وعروض ألعاب الخفة. وفي ختام اليوم، تم تكريم الأطفال بهدايا رمزية وألعاب تثقيفية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض