• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الجيش اللبناني مصمم على مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أكد الجيش اللبناني عزمه على مكافحة الإرهاب بعد ساعات على عملية انتحارية استهدفت حاجزاً أمنياً لعناصره في جرود عرسال على الحدود السورية، مسفرة عن مقتل 3 جنود. من جهته، استنكر رئيس الوزراء تمام سلام، الانفجار الذي استهدف الحاجز الأمني في عرسال مساء أمس الأول ووصفه بأنه «عمل إرهابي بغيض»، بينما أدان «حزب الله» الاعتداء قائلاً إنه «جريمة تستهدف الوطن بأسره».

يأتي ذلك، فيما دخلت أمس إلى حيز التنفيذ، الخطة الأمنية التي أجازها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي لمواجهة أعمال العنف التي تعصف بالبلاد، وخصوصاً في الشمال والشرق المتاخمين للحدود مع سوريا واللذين يشهدان اعتداءات ومواجهات بين انصار النظام السوري وخصومه. وأعلن الجيش اللبناني في بيان أصدره في وقت متأخر مساء السبت الأحد، أن «قيادة الجيش تعرف أنها اليوم وأكثر من أي وقت مضى، ستكون عرضة للإرهاب لمنع الجيش من بسط سلطة الدولة ووأد الفتنة». وأكدت قيادة الجيش «استمرارها في مكافحة وملاحقة الإرهابيين، وتؤكد عزمها أيضاً على السير قدماً في تنفيذ الخطة الأمنية بكل تفاصيلها مهما واجه الجيش من صعوبات وكلفه من تضحيات وشهداء تفخر بهم وبشهادتهم». (بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا