• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جامعة سوربون ـ أبوظبي تنظم فعاليات «اليوم العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

نظمت جامعة باريس السوربون ـ أبوظبي، فعاليات “اليوم العالمي” تحت شعار “ثقافات العالم تلتقي في مكان واحد” والذي استضافت خلاله طلابها وأسرهم وأصدقاءهم وممثليهم الدبلوماسيين،وذلك للتعرف على ثقافات العالم ، وعاداته التراثية والفلكلورية وموروثه الحضاري بهدف التقريب بين الشعوب عن طريق تبادل المعارف والمهارات واكتساب المعلومات.

وأكد البروفيسور إيرك فواش مدير جامعة باريس السوربون أبوظبي ، أهمية اليوم العالمي الذي نظمته الجامعة بمشاركة طلاب وطالبات الجامعة من 75 جنسية من مختلف بلدان العالم ، بحضور عدد من سفراء السلك الدبلوماسي والملحقين الثقافيين المعتمدين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الفعاليات التي تضمنها اليوم العالمي لها دور مهم في التعرف على ثقافات الشعوب ونشر ثقافة التسامح والقبول بالآخر.

وقال البروفيسور فواش إن الاحتفال باليوم العالمي للثقافات الذي تنظمه الجامعة يجسد الوحدة والسلام اللذين تطمح إليهما بين الشعوب ، فضلا عن تبادل المعارف والمهارات واكتساب المعلومات التي يجب أن يتعلمها الجميع في الجامعات، مؤكدا حرص جامعة باريس السوربون - أبوظبي على التقاء العلم بالأخلاق ، والعلاقات الثقافية والإنسانية، وتفعيل الدور الاجتماعي ضمن أنشطتها ومن خلال طلابها.

واشتملت الفعاليات على تقديم باقات متنوعة من ألوان الفنون الشعبية والأغاني التراثية والرقصات الفلكلورية والأكلات الشعبية المميزة لكل بلد حيث تضمن الحفل معرض الخط العربي للفنان الإماراتي العالمي المبدع محمد مندي وحفل شاي يابانيا وركنا خاصا بالمطبخ الجزائري بحضور الشيف زانون حورية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض