• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بلدية دبي تكرّم أول إماراتية تطور برنامجاً من «مايكروسوفت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أهمية تشجيع الطاقات المواطنة التي تخوض غمار الابتكارات المختلفة في كافة المجالات العلمية التي من شأنها أن تفيد البشرية، وذلك سيراً على توجيهات أصحاب السمو الحكام، وتشجيعهم للعلم الذي يمكن من خلاله أن يتبوأ ابن الإمارات المناصب العليا في المواقع المختلفة في مجالات العلوم الحديثة.

جاء ذلك، خلال استقباله المهندسة الإماراتية فاطمة الزعابي الحاصلة على شهادة أول إماراتية تطور برنامجاً من شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الدائرة.

وأشار لوتاه إلى أنهم في بلدية دبي فخورون وسعداء بهذا الإنجاز الذي حققته المهندسة الإماراتية في هذا المجال المهم والحيوي حيث إنه إنجاز يستحق الفخر بوجود مثل هذه البرامج التي تساعد المهتمين في هذا المجال لممارسة أعمال الهندسة والتصميم والعمل الإبداعي بمختلف شرائحهم.

والابتكار عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي حديث يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل، مثل «الفلل والمباني»، وذلك على برنامج PowerPoint علماً أن البرنامج يختص في تقديم العروض فقط، وبهذا تكون فاطمة الزعابي أول إماراتية تطور برنامج البويربوينت، وتجعله مساعداً في المجال الهندسي والإبداع.

ونظمت إدارة المباني ببلدية دبي محاضرة عن النظام الجديد قامت خلاله المهندسة فاطمة بإلقاء عرض عن البرنامج بحضور المسؤولين في إدارة المباني والمهندسين والعاملين في الإدارة تحدثت خلاله عن مميزات البرنامج، وشرحت بعض التفاصيل والمميزات الخاصة بالمشروع.

وقدمت المهندسة فاطمة المادة التي طورتها إلى أحدى فروع شركة مايكروسوفت العالمية في أبوظبي كونها مالكة لبرامج مايكروسوفت، وبالتعاون مع مايكروسوفت دبي، الذي بادر في إرسال الفكرة إلى المقر الإقليمي في تركيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض