• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيا تستعجل رعاياها مغادرة الاراضي الليبية

«داعش» يتبنى قتل 25 جنديا في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

طرابلس ، انقرة( وكالات)

أعلن تنظيم «داعش» عن نفسه رسمياً في ليبيا من خلال بيان مصور نشر، على موقع المنبر الجهادي الذراع الإعلامية للجماعات المتشددة. وأوضح البيان المصور امتلاك التنظيم أسلحة متطورة، من بينها صواريخ «سي 5» ومدافع وبنادق أتوماتيكية مشيراً الى إن فصائله تمكنت قبل أيام من قتل 12 عنصراً تابعاً للجيش الليبي في بنغازي من أصل 29 جندياً قتلوا في مختلف المناطق الليبية.

وكان «داعش» نشر مؤخراً صورا عن مقتل جندي ليبي يعمل في قاعدة طبرق العسكرية شرق البلاد قبل أن تعلن مسؤوليتها عن تصفية 15 جندياً في بوابة عسكرية في منطقة سوكنة جنوب البلاد الجمعة الماضية اضافة الى صور لتفجير سيارة مفخخة أمام مبنى حماية البعثات الدبلوماسية في العاصمة طرابلس.

وأعلن «جيش شباب الإسلام» في درنة شرق البلاد في وقت سابق من العام الماضي ولاءه ومبايعته لأبي بكر البغدادي زعيم «داعش» في العراق والشام. وتسيطر المجموعات الإرهابية في ليبيا على مناطق درنة شرقاً، وسرت وسط البلاد، وصبراتة غرباً، إضافة الى بنغازي قبل أن يتدخل الجيش الليبي لخوض معارك ضدها لتقويض وجودها في المدينة.

كما أظهر تبني هذه المجموعات الإرهابية عمليات تفجير وقتل في طرابلس والجنوب تواجدها في هذه المناطق.

الى ذلك قتل 6 أشخاص وطبيب ليبي مساء أمس الأول في اشتباك مسلح في مستشفى مدينة ترهونة (90 كم جنوب شرق العاصمة) وفق ما أفاد شهود عيان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا