• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عرض مسلسل الأطفال الإماراتي «منصور» على قناة «كرتون نتورك بالعربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أعلنت قناة أفلام الكرتون الموجهة للأطفال «كرتون نتورك بالعربية»، عن استعدادها لعرض مسلسل الأطفال الكرتوني الإماراتي «منصور» على شاشتها، هذه الأيام وبمعدل حلقة واحدة أسبوعياً مدتها 11 دقيقة، ستعرض عند الساعة السابعة من مساء كل أربعاء.

و«منصور» هو مسلسل كرتوني موّجه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6-11، ويجسد شخصية فتى إماراتي نشيط، ذكي وطموح، ولديه حب المغامرة والفضول لتعلم كل ما هو مفيد، بالإضافة إلى أنه مولع بالرياضة والعلوم، ومحب لعائلته ومخلص لأصدقائه المرحين.

وتصوّر أحداث المسلسل المغامرات الشيقة والمرحة، التي يقوم بها بطل المسلسل، الفتى «منصور» وأصدقاؤه . وباعتباره مسلسلاً هادفاً، يحرص «منصور» على نشر رسائل توعية محددة إلى جمهوره من الشباب الصغار تتعلق بالهوية والانتماء الوطني، وتعريف الأطفال بالعادات الاجتماعية الإيجابية، وتشجيعهم على اتباع نمط صحي يتميز بالنشاط والحيوية.

وبدورها، قالت تال هيويت، المدير العام في تيرنز برودكاستنج في تركيا والشرق الأوسط وإفريقيا:« نحن سعداء بشراكتنا مع شركة «مبادلة» لبثّ المسلسل الكرتوني الإماراتي «منصور»، حيث إننا نهدف لتقديم الأفضل لهم من خلال تقديم محتوى مليء بالمرح والتسلية. معاً، نقدم «منصور» الذي سيعلّم الأطفال التقاليد الثقافية والعادات والتراث العربي. فمنصور شخصية مرحة، ودودة وذكية يمكن لجميع الأطفال من كافة الفئات العمرية الاستمتاع به والاستفادة مما يعرضه.

ولا شك أن شخصيات المسلسل ستملأ قلوب الأطفال بالكثير من المرح والسعادة مع الحفاظ على القيم الثقافية».

من جانبه، علّق راشد الهرمودي، صاحب فكرة مسلسل «منصور» قائلاً: «تعتبر كرتون نتورك بالعربية إحدى أهم منصات التواصل مع الأطفال في العالم العربي لأنها إحدى أكبر قنوات ترفيه الأطفال في المنطقة، لذلك اخترناها لعرض مسلسل «منصور» بهدف التواصل مع فئة مهمة في مجتمعنا وهي الأطفال. ونحن نسعى من خلال المسلسل إلى تحفيز الخيال لدى الأطفال وغرس حب الفضيلة والأخلاق الحميدة لديهم، وتشجيعهم على اتباع العادات الإيجابية، مع التركيز على اللغة العربية ودورها في الحفاظ على التراث والهوية الوطنية، وكذلك قيم العائلة والمجتمع المحلي بتراثه وثقافته الغنية».

(دبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا