• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر التوليد وأمراض النساء بدبي

«صحة دبي» تبدأ تطوير أقسام النساء والولادة وخطة للتوسع في خدمات صحة المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت هيئة الصحة في دبي، تنفيذ خطة لتطوير أقسام النساء والولادة، والتوسع في تقديم خدمات صحة المرأة في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالإمارة، مشيرة إلى أن هذه الخطة تشمل محورين أساسيين: الأول التوسع في تقديم الخدمات، والثاني تطوير الأجهزة واستحداث التخصصات داخل طب النساء والولادة نفسه.

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام «الهيئة»، إنه «سيتم الانتهاء من توسعة وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى لطيفة، قبل نهاية العام الجاري، ليدخل حيز التشغيل مباشرة، بإضافة 16 سريراً مع جميع التجهيزات الطبية الحديثة، وبتكلفة مالية تبلغ 26 مليون درهم».

وأضاف: «كما سيتم تزويد مستشفى لطيفة بأحدث أجهزة جراحة المناظير بتكلفة 5 ملايين درهم، وتدخل الخدمة، قبل نهاية العام الحالي».

وكشف الميدور، الذي افتتح يوم أمس الأحد مؤتمر التوليد وأمراض النساء بدبي، عن أن «الهيئة» قررت إنشاء عيادات للنساء والولادة في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالإمارة والبالغ عددها 14 مركزاً، مشيراً إلى أن «الهيئة» قامت بالفعل بإنشاء عيادة في مركزي ند الحمر والمنخول، لطب النساء والولادة، على أن يستكمل هذا المشروع خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن إنشاء عيادات متخصصة للنساء والولادة في مراكز الرعاية الصحية كافة بدبي، يساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية بالإمارة، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لجمهور المراجعين، لافتاً إلى أن من ضمن خطة تطوير خدمات صحة المرأة توفير برامج «الأطباء المقيمين»، والاستعانة بالطاقات البشرية الطبية غير المواطنة، لمواكبة الزيادة المطردة على خدمات النساء والولادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض