• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

إنقاذ صينيين علقت سيارتهما في منطقة صحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، أن فريق الإنقاذ البري تمكن من إنقاذ رجلين من الجنسية الصينية علقت سيارتهما وسط الرمال داخل منطقة صحراوية، مشيراً إلى أن الرجلين بصحة جيدة، وأن فريق الإنقاذ ساهم في إخراج سيارتهما من المنقطة التي علقت فيها.

وأشار إلى أنه ورد بلاغ الساعة 11:25 دقيقة صباحاً إلى مركز القيادة والسيطرة يفيد بوجود سيارة عالقة في وسط الرمال على الطريق المتجه إلى حتا وعُمان خلف نادي دبي الرياضي، مبيناً أن فريق الإنقاذ تحرك على الفور واستطاع تحديد مكان وجود السيارة العالقة عن طريق الأقمار الصناعية.

وأوضح المقدم بورقيبة أن فريق الإنقاذ وصل إلى المنطقة خلال ربع ساعة من البلاغ بسبب وجودها على بعد مسافة كيلو ونصف الكيلو عن أقرب منطقة إلى الطريق الرئيسي وصعوبة في الوصول إليهاو نتيجة كثافة الرمال وعملية تحديد موقعها بدقة، لافتاً إلى أن فريق الإنقاذ البري زود الرجلين بالمياه والطعام وكل ما يحتجانه، وأنهما بصحة جيدة.

وحث بورقيبة الراغبين في الدخول إلى الصحراء بأخذ مواد غذائية كافية وخاصة السوائل، وحمل «هواتف الثريا» التي تعمل بالأقمار الصناعية، وجهاز ملاحة إذا توفر، كون ذلك يسهم في الاستدلال على أماكن تواجدهم، وأن يكون لديهم مصابيح الإضاءة الليلية ليسهل الاستدلال عليهم.

وعبر الرجلان الصينيان عن سعادتهما البالغة بالمساعدة السريعة لشرطة دبي لهما والاستجابة السريعة للبلاغ الذي قدماه لغرفة القيادة والسيطرة، وقدما شكرهما وامتنانهما للقيادة العامة لشرطة دبي على إنقاذهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا