• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتطوير مهارات المواطنين العاملين في القطاع الصحي

«صحة» و«كليفلاند كلينيك» تطلقان برنامج الزمالة الإدارية لمدة عام واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

بدأت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، ومستشفى كليفلاند كلينيك ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، العمل على تطوير ومساعدة المواطنين الإماراتيين العاملين في إدارة قطاع الرعاية الصحية من خلال برنامج كليفلاند كلينيك للزمالة الإدارية، والذي يستغرق عاماً واحداً من التدريب والمتابعة.

ويأتي برنامج الزمالة من منطلق حرصهما على تعزيز أواصر التعاون المستمر والعلاقة طويلة الأمد، وبهدف الارتقاء بمستوى الإداريين الإماراتيين العاملين في شركة صحة ومنشآتها المختلفة، وقد التحق مؤخراً اثنان من المدراء من شركة صحة في برنامج الزمالة الإدارية، وذلك في المبنى الرئيسي لكليفلاند كلينيك بولاية أوهايو الأميركية.

وترعى هذا البرنامج الذي دأبت كليفلاند كلينيك على تقديمه منذ عام 1977، الإدارة التنفيذية في كليفلاند كلينيك وبتوجيه مشترك من قبل إدارة العمليات وإدارة المراكز الطبية. توفر كليفلاند كلينيك من خلال هذا البرنامج عدداً من مشاريع الزمالة في المجالات العملية والطبية والاستراتيجية والعمليات الدولية، إذ يكتسب الزميل المشارك في البرنامج خبرة مهنية في المجالات الإدارية الرائدة من خلال التعليم والإرشاد الذي يقدمه المسؤولون عن البرنامج، فضلاً عن المدراء التنفيذيين الآخرين في كليفلاند كلينيك.

وقد التحق بهذا البرنامج كل من الدكتور عارف الشحي والسيد أحمد فاضل المحيربي من شركة صحة وأمضيا عاماً كاملاً في ولاية أوهايو وعادا إلى الدولة بعد إكمال البرنامج في الربع الأخير من العام الماضي. وبعد عودتهما، تم تعيين الدكتور عارف الشحي نائباً للرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية التي تديرها كليفلاند كلينيك، بينما تم تعيين السيد أحمد فاضل المحيربي نائباً للرئيس التنفيذي في مستشفى المفرق.

استثمار مهارات المواطنين

وقال سيف بدر القبيسي، العضو المنتدب لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، في بيان صحفي، أمس: “يستمر استثمارنا في كوادرنا الإماراتية، وقد بات ذلك واضحاً من خلال تعاوننا مع كليفلاند كلينيك وخاصة من خلال برنامج الزمالة الإدارية. وإننا نتطلع في المستقبل القريب أن يلتحق في هذا البرنامج عدد أكبر من مدرائنا البارزين لتهيئتهم لاستلام مناصب قيادية عليا ضمن منظومتنا الصحية. وإبّان وجودهما في هذا البرنامج، فقد سنحت الفرصة لكل من الدكتور عارف الشحي والسيد أحمد المحيربي لتجربة نموذج للجودة عالية الكفاءة في قطاع الرعاية الصحية والتي نصبو إليها في شركة صحة، ولن نألو جهداً في سبيل تحسين تجربة مرضانا وتوخي الجودة في تقديم خدمات الرعاية الصحية والتي تكرس إداراتنا جهودها دائماً تجاهها”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض