• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حملات مستمرة للحد من الظاهرة

«عجمان»: القبض على 23 متسولاً منذ أول رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

عجمان (الاتحاد)

أكد العقيد عبدالله سيف المطروشي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان، أن الحملة المستمرة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة عجمان، منذ بداية شهر رمضان المبارك تحت شعار «كلنا ضد التسول»، أسفرت عن ضبط 23 متسولاً ومتسولة من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية بعدة مناطق بإمارة عجمان.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن أفراد التحريات ألقوا القبض على 16 رجلاً و7 نساء من المتسولين الذين كانوا يقومون بالتجول أمام المساجد والمحال والمراكز التجارية بالإمارة للتسول، مستغلين تعاطف الناس خلال الشهر الفضيل، حيث تم ضبط مبالغ مالية متفرقة بحوزتهم.

وأضاف: أن الحملة جاءت للحد من ظاهرة التسول التي تنشط وتتزايد بصورة خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وما ينتج عنها من إرباك وتشويه للمظهر العام وإزعاج وإقلاق لراحة الجمهور وتعكير صفو أيام الشهر الكريم.

وأشار المطروشي إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين، حيث تم إبعاد البعض ومنع دخولهم، وانتظار قرار إبعاد البعض، مؤكداً أن جهود أفراد إدارة التحريات، أدت إلى تراجع أعداد المتسولين بصورة ملحوظة، مقارنة بالسنوات الماضية، وانحسار نشاطهم في مناطق معينة في مؤشر إلى نجاح حملة التوعية المكثفة التي ترافقت مع حملة مكافحة التسول، التي حرصت من خلالها شرطة عجمان على مخاطبة كل شرائح وفئات الجمهور. وتضمنت دعوة أفراد المجتمع إلى المساعدة على الحد من هذه الظاهرة، والكف عن مساعدة المتسولين، والإبلاغ عنهم، إذ لوحظ تزايد البلاغات التي بدأت ترد من أفراد الجمهور حول نشاط المتسولين على غير العادة في مثل هذه الحملات، التي كانت تعتمد على جهود الشرطة وحدها في ضبط المتسولين من خلال مراقبتها أماكن وجودهم.

ولفت المطروشي إلى أن إمارة عجمان تزخر بالجمعيات الخيرية التي تقوم بمساعدة الفقراء والمحتاجين، والمرضى، وبإمكان أي شخص اللجوء إلى تلك الجمعيات للحصول على المساعدات، إذا ثبت فعلياً احتياجه لها، ما ينفي الحاجة إلى التسول، لذلك لن تتهاون الشرطة في معاقبة كل من يثبت عليه التسول واستجداء الناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض