• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

البحرين تدين الهجوم الإرهابي في القطيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

المنامة (وام)

دانت مملكة البحرين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حي المسورة في محافظة القطيف في المملكة العربية السعودية وأسفر عن مقتل مقيم وطفل وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة أنباء البحرين «بنا» عن وزارة الخارجية البحرينية تأكيدها تضامن المملكة التام ووقوفها إلى جانب السعودية في التصدي لأشكال العنف والتطرف والإرهاب كافة.

وأعربت الوزارة عن تعازيها ومواساتها أهالي وذوي الضحيتين وتمنياتها سرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف ترويع الآمنين والإضرار بالأمن.

وأشادت الخارجية بجهود الجهات الأمنية السعودية في تثبيت دعائم الأمن والسلم والحفاظ على أمن المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، مشددة على فشل مثل هذه الأعمال الإرهابية الآثمة في النيل من مقدرات الدولة أو عرقلة الجهود التنموية المتواصلة فيها.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت الليلة الماضية تعرض عمال شركة منفذة لأحد المشاريع التنموية في حي المسورة في القطيف لإطلاق نار كثيف من قبل عناصر إرهابية من داخل الحي بجانب استهداف الآليات المستخدمة في المشروع بعبوات ناسفة، مشيرة إلى أن الإرهابيين أطلقوا النار بعشوائية وكثافة على المارة ورجال الأمن الوجودين في الموقع مما نتج عنه مقتل طفل سعودي في الثانية من عمره ومقيم من الجنسية الباكستانية وإصابة 10 أشخاص آخرين بينهم ستة سعوديين منهم امرأة وطفلان وأربعة مقيمين من الجنسيات السودانية والباكستانية والهندية، فيما تعرض أربعة من رجال الأمن لإصابات طفيفة.