• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تميزت بألوانها المتناغمة

زهور من ذهب وفضة من أجل أناقة المرأة العصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرحت مصممة الحلي والمجوهرات اليدوية مجموعتها الجديدة من الحلي اليدوية، والتي استوحت أفكارها من عالم النباتات والزهور، وجعلت من الأقراط والخواتم والأساور قطعاً مبتكرة تحاكي أنواعاً مختلفة من الزهور وأوراق النباتات.

تشكيل فني

تميزت المجموعة بألوان مبهرة متناغمة، حيث استخدمت الأحجار الكريمة ونصف الكريمة، إلى جانب طلاءات لبعض التصاميم، وظهر اهتمامها بأن يبدو الحجر متألقاً وسط تشكيل فني بديع من الفضة أو الذهب، وعكست التصاميم تأثرها بالعديد من الحضارات العريقة ومنها الحضارة والفنون الإسلامية والرومانية، ولكنها صاغت أفكارها بطريقة عصرية فهي تخاطب ذوق المرأة في عام 2014.

وحول الجديد في المجموعة تؤكد الشافعي أنها اهتمت بانتقاء الأحجار، التي تناسب فكرة التصميم من حيث ألوان الحجر وطريقة قطعه وأسلوب صقله وتركيبه، مشيرة إلى أنها تعاملت مع كل قطعة حلي وكأنها عمل فني مستقل بذاته له فكرة خاصة. ولم تلجأ إلى وضع تصميم لأطقم متكاملة إلا في عدد محدود من الأطقم التي تصلح للسهرات.

وتضيف: “قررت منذ عام 2009 عندما أطلقت أولى مجموعاتي من الحلي اليدوية تحت اسم mema jewelry أن أخاطب المرأة التي تقدر قيمة الفن والعمل اليدوي الرقيق، الذي يصعب تكراره بنفس التفاصيل حتى لو سعى الفنان نفسه إلى محاكاته وأن يكون إنتاجي لكل الأعمار، ويلبي رغبة عاشقات الأناقة والتفرد”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا