• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن «المجالس الرمضانية القرائية»

«المبتعثون» مطالبون بنشر ثقافة التسامح بين الطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

دعا الدكتور سليمان موسى الجاسم مدير جامعة زايد السابق، طلاب الإمارات المبتعثين للخارج في جميع الدول، نشر ثقافة التسامح بين الطلاب العرب والأجانب، وأن يكونوا سفراء تفتخر بهم الإمارات قيادة وشعباً.

وأكد الدكتور الجاسم أن تصحيح صورة العرب والمسلمين، بالتسامح والقول الحسن في الأماكن التي تضم أكبر كم من الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية، أمر بات حيوياً ومفيداً للجميع، مشيراً إلى الصدمة الحضارية التي كانت الأجيال السابقة من المبتعثين تشعر بها، عندما يذهبون للدراسة في أميركا أو أوروبا أو حتى بعض الدول العربية في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن المنصرم، مطالباً بأن يكون الطالب جاداً في دراسته، وأن يقوم بنقل تجاربه وخبراته المفيدة والتي اكتسبها مع السنوات الطويلة التي قضاها في الخارج إلى مجتمعه، بهدف تحسين وتجويد طرق التفكير في مجتمعاتنا.

جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني، الذي استضافه الدكتور سليمان الجاسم في بيته بالفصيل، وذلك ضمن «مجالس القراءة الرمضانية» الذي تنظمه مبادرة إنماء للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، وذلك ضمن فعاليات عام القراءة.

واستضاف المجلس الرمضاني الكاتب والناشر جمال الشحي، صاحب كتاب «أنا والعم سام» وهو من كتب أدب الرحلات، لعرض تجربته في الكتابة والسفر، بحضور عدد من الشباب المواطنين الذين لهم تجارب في الابتعاث للخارج بغرض الدراسة.

تجارب ثرية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض