• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وضع 8 منها على امتداد كورنيش البحيرة وحاويتين بسوق الشناصية

الشارقة تطلق حاويات تدوير بالطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة )

أطلقت شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، التابعة لحكومة الشارقة، صباح أمس حاويات إعادة تدوير توفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت «واي فاي»، وتعمل على الطاقة الشمسية، وتوفر الخدمة على بعد 100 متر من مكان الحاوية، وجاءت هذه الحاويات في منطقة قلب الشارقة، وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار «شروق»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».وتولت شركة «بيج بيلي» الأميركية تصميم الحاويات وتصنيعها، وتمثل هذه الدفعة من الحاويات التي بلغ عددها 10 حاويات جزءاً من المرحلة الأولى من خطة تقوم الشركة بتنفيذها بشكل تدريجي، وقد تم توزيع 8 حاويات منها على امتداد كورنيش البحيرة، وحاويتان تم وضعهما في سوق الشناصية في قلب الشارقة القديمة، وتتضمن الخطة مئات الحاويات المزودة بخدمة الـ«واي فاي» ليتم وضعها في كافة أرجاء مدينة الشارقة.

وباتت الشارقة اليوم ثالث مدينة في العالم إلى جانب كل من لندن ونيويورك تعمل على توظيف هذا النوع من التكنولوجيا المتقدمة في مجال حاويات إعادة التدوير بينما تتصدر القائمة بأن تكون الأولى عالميا في وضع هذه الحاويات الحديثة والتي تعمل على الطاقة الشمسية.

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة «بيئة»: «تأتي زيادة أعداد حاويات«بيج بيلي»الذكية في كافة أرجاء الشارقة بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين«دو» و«شروق» تجسيداً لإلتزام «بيئة» بالابتكارات البيئية، وزيادة الكفاءة الخدمية لعملية إعادة التدوير واستعادة المواد في الإمارة».

وأضاف: تفخر «بيئة» بأن تكون في ريادة الطريق في هذا المجال، وأن تكون أول شركة بالمنطقة تستخدم هذا النوع من التكنولوجيا، وذلك انسجاماً مع رؤية الشارقة وهدفها في أن تكون العاصمة البيئية للشرق الأوسط.

وأضاف الحريمل: يأتي عمل بيئة الدائم وجهودها المستمرة لتقديم منتجات وخدمات غير مسبوقة من قبيل هذه الحاويات الذكية، تماشياً مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لحماية البيئة وضمان مستقبل مستدام.

بدوره قال مروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: تعكس المشاريع السياحية الخاصة بـ«شروق»، مثل قلب الشارقة، التزامنا بإنشاء وتطوير وجهات ذات طابع تكنولوجي متطور وصديق للبيئة في آن واحد، في عام 2010، وقعت شروق مذكرة تفاهم مع شركة بيئة للعمل على تحويل المشاريع السياحية القائمة والمستقبلية إلى وجهات مستدامة وصديقة للبيئة

وقال جهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في دو: تعد هذه المبادرة البيئية المبتكرة، الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وبصفتنا شركة إماراتية مسؤولة، نسعى دائما إلى إيجاد سبل متعددة للمساهمة في إنجاح المبادرات المستدامة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونفخر بشراكتنا هذه مع شركة «بيئة» لتوفير خدمة الاتصال اللاسلكي عن طريق حاويات إعادة التدوير في إمارة الشارقة.

من جهته قال كلود ليبلوند، نائب الرئيس لشؤون الأعمال الدولية في شركة بيج بيلي الأميركية: نحن سعداء جدا بأن نكون جزءا من هذا المشروع الرائد الذي أطلقته شركة بيئة، والذي يعزز مكانة الشارقة الرائدة في استخدام وتطبيق تكنولوجيا الحاويات الذكية المتطورة والصديقة للبيئة، والتي تقدمها شركة «بيج بيلي». وأضاف: سوف تشكل شراكتنا مع شركة «بيئة»منصة مثالية لاستعراض نظم «المدينة الذكية» الخاصة بنا، من خلال هذه التكنولوجيا المتطورة في إدارة النفايات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض