• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

إنقاذ 16 شخصاً على متنها

بالفيديو.. وفاة شخص وإصابة 4 في احتراق ناقلة نفط بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

توفي شخص وأصيب أربعة آخرون، فيما نجا ستة عشر آخرون، من حريق شب، فجر اليوم السبت، في ناقلة مواد بترولية، تحمل علم بنما، كانت ترسو في ميناء الحمرية بالشارقة.

وأكد العقيد سامي خميس النقبي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، أن الحريق شب في الناقلة في الساعة الخامسة وتسع وعشرين دقيقة صباحاً، ووصلت فرق الدفاع المدني إلى الموقع بعد ثلاث دقائق، حيث تعاملت مع الحادث، واضعة ضمن جهودها منع وصول النيران إلى السفن المجاورة، وبالتالي المنطقة الحرة بصورة كاملة.

وقال إن فرق الإطفاء من مراكز الدفاع المدني بالإمارة شاركت في عملية السيطرة على النيران، مدعومه بفرق الدفاع المدني في إمارتي عجمان وأم القيوين، وتضافر واحترافية جهود وحرس السواحل وإدارة ميناء الحمرية، وتمت السيطرة على النيران بصورة كاملة، وبعد القيام بعملية التبريد، سيتم تسليم مكان الحادث للجهات المعنية بالتحقيق، للتعرف إلى الأسباب التي أدت لوقوعه.

وأشار العقيد النقبي إلى أن خطورة الحادث تتمثل في المواد البترولية، ديزل، المحترقة في الناقلة وكذلك في ظروف وطبيعة الموقع في المنطقة الحرة وما تضمه من منشآت، تضم مواد بترولية ونفطية، وخزانات مواد بترولية والسفن المجاورة لها، وعليه قامت فرق الإطفاء بجهود كبيرة للسيطرة على الحريق ومحاصرة النيران في زمن سريع.

ولفت إلى السيطرة بصورة كاملة على الحريق ومحاصرة بقع الديزل المتسربة من السفينة المحترقة، ومنع انتشارها ووصولها لداخل البحر وبالتالي عدم حدوث تلوث في الموقع.

ووفقاً لإدارة المنطقة الحرة بمنطقة الحمرية، فإن الحادث نجا منه 16 شخصا، يحملون الجنسية الآسيوية وواحدة عربية، كما وتم نقل المصابين، عبر سيارات الإسعاف الوطني لمستشفى خليفة بعجمان، وذلك لتقديم الرعاية لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وقد نتج عن الحادث سحابة دخان كثيفة سوداء في الصباح الباكر، وسمع صوت انفجار لبراميل النفط التي تحملها الباخرة، كما وشكا أشخاص من قاطني المنطقة من تضرر قد لحق ببعض الأسقف الصناعية لبيوتهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا