• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإمارات للأبنية الخضراء» يستعرض مظاهر الاستدامة في «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

سلط مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، الضوء على مظاهر الاستدامة في معرض «إكسبو الدولي 2020» في دبي، خلال جلسة النقاش الشهرية التي عقدت في فندق «شيراتون مول الإمارات».

وتعد المرة الأولى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا التي تستضيف فيها معرض «إكسبو الدولي 2020»، الذي تقام دوراته كل خمس سنوات، فيما يقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث يشكل الحدث الأكثر عالمية في تاريخ معارض «إكسبو».

وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء: «فيما تستعد دبي لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020، هنالك أحد الاعتبارات الأساسية الذي يتمثل في إيجاد بيئات ذكية ومستدامة، ويأتي ذلك ليعزز المواضيع الفرعية للمعرض التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية العالمية، وتتمثل في: التنقل والاستدامة والفرص».

وأشار إلى أن جلسة النقاش التي عقدها «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» تحت شعار «دبي إكسبو 2020: المضي قدماً»، جمعت الأطراف والجهات المعنية الرئيسية العاملة في المجال، التي تلعب دوراً مباشراً في دفع عجلة تنمية وتطوير البنية التحتية في المدينة لاستضافة معرض «إكسبو 2020»، لافتاً إلى أن الجلسة استعرضت الملامح الخضراء لجناح «إكسبو» المستقبلي، ومدى إمكانية مساهمة سلسلة التوريد في قطاع البناء بأسره في اقتصاد أكثر استدامة لتجسيد رؤية الإمارات الاستراتيجية «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. دبي (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض