• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأرصاد» و «مواصلات الإمارات» يوقعان مذكرة تفاهم

الطقس اليوم مغبر مع ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال سقوط أمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبرا وغائما جزئيا، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار الخفيفة أحيانا، وتستمر الرياح الجنوبية بالتأثير على أغلب المناطق نهارا تكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة ظهرا تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على بعض تلك المناطق خاصة غربا مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة. وتكون الرياح جنوبية شرقية - جنوبية غربية/ 20 - 35 كم/ساعة بوجه عام تصل أحيانا 45 كم/ساعة فوق البحر والمناطق المكشوفة خلال النهار وتصبح شمالية غربية/ 35 - 50 كم/ساعة خلال الليل وصباح الثلاثاء.

أما البحر فيكون مضطرباً والموج بارتفاع قدم إلى ثلاثة أقدام قرب الساحل ومن أربعة الى ستة وسبعة أقدام بالعمق.

ويبلغ أعلى مستوى للمد عند الساعة الواحدة و35 دقيقة ظهرا وأدنى مستوى للجزر عند الساعة السابعة و36 دقيقة مساء. إلى ذلك، وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومواصلات الإمارات، مذكرة تفاهم لتعزيز وتنسيق التعاون المشترك بين الطرفين بما يحقق تطلعات الحكومية والقيادة الرشيدة على ضمان بيئة آمنة ومستقرة لجميع سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين وزوار.

وقع المذكرة في مقر المركز في أبوظبي الدكتور عبدالله أحمد المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وسعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديرين الإدارات لدى الطرفين. وأفاد عبدالله المندوس، أن المذكرة تؤسس لعلاقة تعاون وتنسيق دائم ومتطور تعود بالمنفعة المتبادلة، وتعزز فرص الشراكة وتطوير الأعمال وإتاحة الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين بما يسهم في خدمة الخطط الاستراتيجية ويرتقي بأدائهما إلى جانب دورها في نشر وتعميم مفاهيم الإبداع والابتكار لخدمة المجتمع.

وأشار المندوس إلى أن فريق العمل المشترك سيقوم بجهد مهم لمتابعة وتفعيل بنود مذكرة التفاهم، وبحث سبل تبادل الطرفين لرصيد خبراتهما وتوظيف إمكاناتهما المشتركة.

من جانبه أشاد محمد الجرمن بجهود المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، في دراسة ومتابعة الظواهر الطبيعية في الإمارات، باعتباره مصدرا رسميا للحصول على خدمات الأرصاد والزلازل في الدولة، وبما يسهم بشكل حيوي في سلامة المجتمع ورفاهيته، موضحا أن أهداف السلامة والحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار في المجتمع هي أهداف مشتركة بين الطرفين.

وأكد الجرمن حرص مواصلات الإمارات في تعزيز علاقات التعاون مع المركز بما يسهم في تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل أداء، لا سيما أن خدمات النقل والمواصلات التي تقدمها المؤسسة مرتبطة بحالات الطقس المتوقعة والظروف الجوية الطارئة كالأمطار والضباب والرياح ونحوها وكلها قد تؤثر على سلامة المنقولين. أبوظبي (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض