• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل وفداً أميركياً من مركز جون كيندي للفنون المسرحية

نهيان بن مبارك: اهتمام القيادة بالفنون يحول الإمارات إلى مزار عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، راعي ورئيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، التزام القيادة الحكيمة للإمارات بالاهتمام بمختلف الفنون الإنسانية.

وقال إن من شأن ذلك تنمية الحراك الثقافي والتعليمي في المجتمع، مشيراً إلى أن الحكومة الرشيدة تعمل على ذلك عبر تشجيع دراسة الفنون في المدارس والجامعات، وتدعم الشباب في الانخراط فيها.

جاء ذلك، خلال ترحيبه في قصره ظهر أمس بوفد مركز جون كيندي للفنون المسرحية، برئاسة مايكل كايزر المدير التنفيذي للمركز الذي يتخذ مقراً له في واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأميركية.

وذكر معاليه أن من أسباب هذا الالتزام والاهتمام بالفنون الجميلة، تحول الدولة إلى مزار عالمي ومركز للسياحة الترفيهية والتعليمية والعلاجية، ما أدى إلى انتشار المتاحف الوطنية والدولية، خاصة في أبوظبي، مثل متحف زايد ومتحف اللوفر ومتحف جوجنهايم، وتعدد المهرجانات الفنية الكبيرة والمتنوعة في السينما والمسرح والشعر ..وغيرها.

وأضاف أن السبب الرئيس هو أن الثقافة والفنون ليس لهما حدود جغرافية، بل هما قاسم مشترك للفكر الإنساني الواحد رغم اختلاف اللغات والأعراق والأديان.

وأكد أن هذه الزيارة وغيرها من الزيارات الأخرى تعمل على التقريب بين الثقافات والتعريف بالحضارات، مشيراً إلى التحديات البيئية والاقتصادية والعرقية والدينية التي تواجه الإنسانية، مثل التغير المناخي والفقر والبطالة والمرض والجهل، وأن الفنون تقوم بدور مهم في التغلب عليها من أجل الأجيال القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض