• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظم جلسة حوارية

صندوق أبوظبي للتنمية: زايد مدَّ يد العون لكافة الشعوب حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية أمس، جلسة حوارية بعنوان «زايد العطاء.. تاريخ وإنجاز»، بمناسبة ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني والإنمائي شارك فيها محمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجموعة شركات الفهيم وناصر النويس رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، ومحمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.

وفي بداية الجلسة ألقى محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية كلمة رحب فيها بالمشاركين، وقال: لقد حرص المغفور له بإذن الله الشيخ زايد على مد يد العون لجميع الدول وكافة الشعوب في شتى بقاع الأرض فكان رحمه الله، المثل الأعلى والقدوة الحسنة لنا جميعا في البذل والعطاء.

وأضاف «إننا نسير على خطى المؤسس في تقديم الدعم والمساعدة بمختلف أشكالها للإنسان أينما كان مهتدين بذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة»، مشيراً إلى أن هذه القيادة التي حبانا الله بها في دولة الإمارات والتي ورثت حب العطاء عملت به دون كلل أو ملل حتى أصبحت دولتنا تحتل المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية والإنسانية على مستوى العالم مما دفعنا للاستمرار على هذا النهج في تقديم كل ما هو نافع للإنسانية.

وبين السويدي أن صندوق أبوظبي للتنمية هو غرس من الغرس الطيب للمغفور له الشيخ زايد، مشيراً إلى أن الصندوق يعمل منذ تأسيسه عام 1971 على دعم المشاريع التنموية في 78 دولة حول العالم حيث واظب على تقديم العون وبناء المشاريع الحيوية التي تعمل على المساهمة في تقدم المجتمعات وتنميتها. وتوفير فرص العمل وتقليل الفقر ودفع عجلة النمو الاقتصادي في الدول النامية.

واليوم نقطف ثمار الجهد الكبير والغرس الطيب للمغفور له الشيخ زايد... عندما نلمس مدى الاحترام التقدير الذي يكنه العالم لهذا الرمز الكبير ونلمس حب الناس لإنسانية زايد الخير والعطاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض