الحدث ينطلق 31 مارس تحت شعار «لا للمخدرات»

24 لاعباً في بطولة العالم للملاكمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة العالم للملاكمة العربية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب العربي، يومي 31 مارس و1 أبريل المقبلين بنادي الطيران في دبي، بدعم مجلس دبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية وتنظيم شركة “النجم الذهبي”، وبمشاركة 24 ملاكما وملاكمة من 15 دولة في مقدمتها دولة الإمارات، بالإضافة لكل من: روسيا، هولندا، كولومبيا، البرتغال، تركيا، موريتانيا، العراق، سيرينام، أميركا، مصر، فرنسا، تونس، سويسرا والمغرب.

وأكد د. الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، أن اللجنة المنظمة كثفت الاستعدادات لإقامة حدث يليق بمكانة دبي العالمية على صعيد تنظيم البطولات الرياضية، كما كشف عن ارتداء الملاكمين العالميين لملابس تحمل شعار شرطة دبي وعبارة “لا للمخدرات” في المنافسات المقبلة، وذلك في إطار حرص القائمين على البطولة ونجوم اللعبة على دعم هذه الحملة التوعوية الرائدة.

وقال الهادي السديري: “سيكون عشاق الألعاب القتالية عموما ولعبة الملاكمة العربية خصوصا على الموعد مع 12 مواجهة تجمع نخبة من أفضل الملاكمين العالميين، كما أن الفعاليات المصاحبة للحدث من شأنها أن تمنح جميع أفراد العائلة وقتا ممتعا وفرصة لقضاء عطلة نهاية أسبوع فريدة من نوعها”.

وتشهد البطولة إقامة 12 مواجهة، حيث تنطلق المنافسات السبت 31 مارس المقبل بإقامة 4 تحديات على اللقب العالمي، تجمع بين: البرتغالي ستاف فالونت بطل العالم 8 مرات مع الألباني أرجان فاتنالكاج بطل أوروبا مرتين في الوزن المتوسط 71 كجم، الأميركي إيدي مارتيناز بطل العالم 3 مرات مع الروسي إلمان اسكاروف بطل أوروبا في وزن فوق المتوسط 75 كجم، السويسري دانيال مورو بطل العالم مرتين مع الفرنسي ديمتري بوصوف بطل أوروبا في وزن نصف المتوسط 66 كجم، العراقي لؤي نادر بطل العالم مرتين مع الفرنسي جون كلود ديلار بطل بلاده وأوروبا في وزن الثقيل الخفيف 86 كجم.

كما تقام 3 مواجهات للهواة تجمع بين: الإماراتي أحمد الدرمكي مع المغربي نبيل مصطفى في وزن فوق الخفيف 64 كجم، الإماراتي خدوم الكعبي مع الموريتاني حيدو نورو في وزن نصف المتوسط 66 كجم، والمصري أحمد فادي مع السوري راتب حتاحيت في وزن الثقيل فوق 91 كجم.

وتقام في اليوم الثاني الأحد مطلع أبريل المقبل 4 تحديات عالمية نسوية، حيث تلتقي، كل من: الفرنسية ناتالي مورال بطلة العالم مرتين مع المغربية خديجة الدبالي وصيفة بطلة العالم في وزن الذبابة 50 كجم، وبطلة العالم ماك دولي من سورينام مع الهولندية كلانج لورينا بطلة بلادها وأوروبا في وزن الريشة 56 كجم، والتركية أوزرت حاتيس بطلة العالم مع المغربية غزلان العزري وصيفة بطلة العالم في وزن فوق الخفيف 63 كجم، الهولندية دونيز دولي بطلة العالم مع الكولومبية لورينا فلانج وصيفة بطلة العالم في وزن نصف المتوسط 66 كجم.

فيما أكدت اللجنة المنظمة للبطولة حضور نجم الملاكمة البريطاني داني وليامس ضيف شرف، في مفاجأة فريدة من نوعها لعشاق رياضة الملاكمة في الدولة والمنطقة، حيث يمتلك وليامز شعبية واسعة بعدما كان قد أنهى مسيرة الأميركي مايك تايسون الاحترافية عام 2004 عندما هزمه بالضربة الفنية القاضية. وتشهد البطولة إقامة فعاليات ترفيهية وعائلية للجماهير، أبرزها حفلات غنائية، بمشاركة نخبة من نجوم الفن، على رأسهم النجمة اللبنانية ميريام فارس والإماراتي إبراهيم الأحمدي، بالإضافة إلى الإيراني منصور والباكستاني عاطف علم إلى جانب فرقة فليبينية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع ان يفوز بمباراة العين والاتحاد السعودي ؟

العين
الاتحاد السعودي
التعادل بين الفريقين