• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

وزير الطاقة: مواصلة النهج المعطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، أن احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يتزامن مع ذكرى وفاته في التاسع عشر من رمضان جاءت تخليداً لاسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لتؤكد بصمته التي تركها في ذاكرة العمل الإنساني.

وقال المزروعي في كلمة له أمس، بهذه المناسبة إن العمل الإنساني إرث متأصل في شخصية الإنسان الإماراتي منذ التأسيس، وهذا العطاء الإنساني مستمر لا يتوقف بتخصيص النسبة الأعلى عالميا من دخلها القومي.

وأضاف أن هذه المساهمات تأتي في الوقت الأكثر حاجة حيث يشهد العالم الكثير من الصراعات الإقليمية والأوضاع السياسية والكوارث الطبيعية، والتي أدت إلى زعزعة الأمن في الكثير من دول المنطقة والعالم، حيث زادت على إثرها نسبة الهجرة وأعداد اللاجئين والتي تستوجب مساهمات فاعلة لتلك الشعوب المنكوبة.

وأوضح أنه من هنا يبرز الدور الفاعل وجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وباقي المؤسسات التي تعني بالعمل الإنساني، والتي يشارك فيها أبناء زايد الخير مقدمين أروع النماذج والأمثلة في البذل والعطاء والتي أكسبت دولة الإمارات السمعة الطيبة والمكانة المرموقة».

وبين معاليه أن هذا النهج أرسى قواعده المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ــ طيب الله ثراه ــ وهو النهج الذي تسير عليه قيادتنا الحكيمة في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض