• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحياناً.. تعيد التواصل وتزيد الحب اشتعالاً

الخلافات الأسرية.. ملح الحياة الزوجية لكن الكثير منها خطر أكيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

هناء الحمادي (أبوظبي)

أكد مجموعة من الخبراء وعلماء النفس في ألمانيا أن الخلافات «الجيدة» بين الزوجين تساعد على استمرار الحب بين الشريكين، وتؤكد قوة الحب بينهما، كما أنه من المفيد للأزواج السعداء أن يتشاجروا ويختلفوا أكثر من الأزواج العاديين. ومن ناحية أخرى، أشار الباحث البروفيسور «أرنست هاربيرج» إلى أن مهمة الزوجين الرئيسية هي إعادة التواصل بعد الخلافات، وعادة لا يكون الأزواج أو الزوجات متمرسين بشكل كافٍ للقيام بحل المشكلات في علاقتهم الزوجية، ولو كان لهم آباء أو أمهات جيدون في التعامل مع تلك الخلافات الزوجية، فإنهم سيطبقون ما رأوه في صغرهم على حياتهم الزوجية مستقبلاً، وإلا فإن الأزواج والزوجات لن يعلموا كيف يتعاملون مع تلك الخلافات.

أوضح البروفيسور «أرنست هاربيرج»، أن الكثير من الأزواج لا يعرف ما هو المفتاح لحل الخلافات التي تنشأ بينهم.

كما لو أن أحدهما يكبت غضبه ويمضي فيه ويستاء من تصرف الشريك، ولا يعلم أيضاً آنذاك كيف يحل الإشكال الزوجي، وهنا تنشأ المتاعب.

ملح الحياة الزوجية

بعد توديعه حياة العزوبية التي كانت خالية من المشكلات أحياناً، لم يعتد جابر محمود «رب أسرة وأب لثلاثة أبناء»، الحياة الجديدة المملوءة بالمشاجرات الزوجية مع شريكة حياته التي تزوجها منذ 5 سنوات، لأسباب قد تكون مقنعة أحياناً تؤدي إلى الشجار، وأحياناً أخرى تافهة إلى حد ما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا