• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

« بطولة التعاون» للسيدات الحلم المقبل

أبوظبي تشهد ميلاد «نسائية» خليجي الصحافة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

استطاعت المرأة الخليجية أن تتبوأ مكانة كبيرة اليوم في القطاع الرياضي، سواء كلاعبة أو قيادية أو إعلامية، وأثبتت في السنوات الأخيرة قدرتها على تجاوز التحديات، والتغلب على الصعاب من أجل تحقيق الإنجازات التي طالما سعت لتحقيقها.

وإيماناً بقدرات المرأة الخليجية على المشاركة الفعالة في القطاع الرياضي كإعلامية في مختلف أشكال الإعلام، سواء المرئي أو المقروء والمسموع، حرص الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية في دول مجلس التعاون على إطلاق لجنة خليجية نسائية تابعة للاتحاد، تساهم في تطوير واكتشاف أكبر عدد ممكن من الإعلاميات الخليجيات، والعمل على دمجهن في مجال الإعلام الرياضي لخدمة رياضة المرأة في المنطقة، والارتقاء بها للوصول إلى مراكز متقدمة.

وشهدت أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي ميلاد اللجنة النسائية وافتتاح مقرها في العاصمة أبوظبي، بحضور سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية، الذي رفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على دعم سموها الدائم لرياضة المرأة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال: «فكرة تدشين عمل اللجنة النسائية في الاتحاد الخليجي لم تكن وليدة اللحظة، ومنذ تأسيس الاتحاد عام 2009 كانت تراودنا الفكرة التي تحولت إلى واقع»، موضحاً أن الاتحاد الخليجي ينضم تحت لوائه عشرة لجان مختلفة في مسمياتها ومهامها، وتم خلال السنوات الماضية إشهار عدد من اللجان، مثل لجنة التسويق ولجنة الاتصالات الدولية، الهيئة الاستشارية ولجنة الشباب، لجنة المعلقين وغيرها من اللجان.

وتابع:« منذ تأسيس الاتحاد سعينا لإطلاق لجنة نسائية، ولكن الأمر تطلب المزيد من الوقت، في ظل وجود الكثير من اللجان تحت سقف الاتحاد، ولكن دور المرأة الرائد وارتقائها مؤخراً في الصحافة الرياضية، وبروز رياضة المرأة الخليجية قادنا إلى سرعة تنفيذ الفكرة، ليصدر قرار تشكيل اللجنة في ديسمبر 2015 برئاسة ندى الشيباني، وعضوية كل من لولوة المري من دولة قطر، ومن السعودية ابتسام الحبيل، ومن الكويت ريم التيتون، والبحرينية إيمان الصالحي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا