• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أمناء تنمية» يعقد ورشة عصف ذهني لتقديم حلول مبتكرة تدعم ملف التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

عقد مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية»، اجتماعه الدوري برئاسة معالي عبدالله بن محمد سعيد غباش، وزير دولة، ومشاركة الشركاء الاستراتيجيين للهيئة في القطاعات المختلفة.

وأكد معالي عبدالله غباش في كلمته خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي، أن استمرارية الاجتماعات الخاصة بمجلس الأمناء تعد خطوة نحو تفعيل خطط الهيئة التي تسعى لتلبية احتياجات الباحثين عن عمل، وتعزيز التوطين في القطاعين العام والخاص، والارتقاء بالخدمات المقدمة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل والجهات التدريبية، ما من شأنه تعزيز سوق العمل وجعله نموذجاً رائداً يحتذى به في السوق العالمي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عقد ورشة عصف ذهني بحضور أمناء المجلس لوضع خطة تنظيمية لتفعيل خطط التوطين في دولة الإمارات، وذلك بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين بقطاعاتهم المختلفة.

وأشار غباش إلى أن ورشة العصف الذهني تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة تدعم ملف التوطين الذي أصبح مطلباً من القيادة الرشيدة للدولة، إضافة إلى الاستماع إلى آراء واحتياجات الشركاء لخدمة ملف التوطين عبر توليد أكبر قدر ممكن من الأفكار والحلول الإبداعية، يشترك الجميع في صياغتها وتطويرها وتنفيذها.

وأضاف معاليه أن الاجتماع ناقش كذلك اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة والعمل على تفعيله، مشيراً إلى أن قرار الهيكل التنظيمي حدد الوحدات التنظيمية التابعة لمجلس الأمناء، وتشمل مكتب التدقيق الداخلي والمدير العام والوحدات التابعة لهما ومسؤولية كل مكتب. ونص على إنشاء إدارة التميز المؤسسي وإدارة الاتصال الحكومي وإدارة الخدمات المساندة وثلاثة قطاعات، أولها قطاع الدراسات والسياسات، وثانيها قطاع الإرشاد المهني والشراكات، وثالثها قطاع التوظيف. وأشاد معاليه في ختام كلمته بالدور المهم الذي بذله سعادة ناصر بطي الشامسي المدير العام السابق للهيئة، ورحب في الوقت ذاته بمحمد مطر المري المدير العام الجديد. حضر الاجتماع، أعضاء مجلس إدارة «تنمية». (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض