• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

وفد من «الشارقة للوثائق والبحوث» يزور «هيئة المحفوظات» بسلطنة عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

زار وفد من مركز الشارقة للوثائق والبحوث، هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان، وذلك في إطار سعي المركز لتوطيد علاقاته مع الجهات الخليجية والعربية والعالمية، للاستفادة من خبرات هيئة الوثائق والمحفوظات في مجال حفظ الوثائق وأرشفتها.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في مسقط، وعدد من مسؤوليها. ترأس الوفد خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام، صلاح سالم المحمود مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث، وحصة عتيق بو رقيبة مدير التخطيط الاستراتيجي وخدمة المتعاملين، ومحمود كافي اختصاصي أرشيف، وآمنة أحمد السويدي مشرف دراسات.

وقدم الدكتور حمد بن محمد الضوياني، شرحاً حول أهمية الوثائق والأرشيفات في دول العالم التي تسعى لحفظ تاريخها وبناء نظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات، وتطرق إلى دور «الهيئة» في تعريف المجتمعين المحلي والدولي بأهمية الحفاظ على الوثائق ومساهمات «الهيئة» في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة بإقامة المعارض الوثائقية والندوات المحلية والدولية.

وأكد الدور الحيوي لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في هذا المجال. وشاهد وفد مركز الشارقة عرضاً مرئياً عن بناء نظام إدارة الوثائق الخصوصية والمشتركة الذي انطلق في 2013، لتحقيق الهدف الأساسي المتمثل في زيادة كفاءة وفعالية المؤسسات الحكومية في إدارتها للمستندات والوثائق الإلكترونية، وتقديم خدماتها لأفراد المجتمع باستخدام تقنية المعلومات.

كما شاهد الوفد عرضاً مرئياً، عن مشروع نظام إدارة الوثائق الإلكترونية والمراسلات، وأحدث الوسائل المتبعة في تطبيقه ومنظومة إدارة المحفوظات والتخزين الإلكتروني وطرق وآليات إتاحة الوثائق إلكترونياً والخطوات التي تعمل بها الهيئة إلكترونياً. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض