• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة مؤسسة الإمارات للعام الجاري

عبدالله بن زايد: الشباب شركاء استراتيجيون في بناء الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لدى ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الثاني للعام الجاري، «إن من واجبنا في مؤسسة الإمارات أن نتجاوب مباشرة مع تطلعات قيادتنا الرشيدة، وأن تتماشى خططنا واستراتيجياتنا مع تلك الخطط التي من شأنها الاهتمام بكل فئات المجتمع في الدولة في إماراتها كافة، ومن هنا كانت لدينا خطة واضحة المعالم مطلع العام الجاري بأن نصل إلى العدد الأكبر الممكن من شباب دولتنا من خلال مشاريع المؤسسة وبرامجها لتحقيق انتشار أكبر على مستوى الدولة.. وخلال الأشهر الستة الماضية لمسنا تغييرا إيجابيا فيما نصبو إليه في خطة التوسع، و لا زلنا في الطريق إلى تحقيق ما نطمح إليه والوصول إلى فئة الشباب».

وأثنى سموه على التطور والنضج الكبير الذي وصلت إليه برامج المؤسسة وبالتحديد برنامجي «ساند وتكاتف» والتي سيؤهلها لتصبح مؤسسات ريادة اجتماعية مستقلة في المستقبل القريب.

وأكد أن مثل هذا النوع من البرامج والتي تعنى مباشرة بشؤون الشباب، وتجعل منهم شريكا استراتيجيا في بناء الدولة، لابد وأن تحظى بالاهتمام والرعاية، فضلا عن الدور الذي تلعبه هذه البرامج في خدمة المجتمع الإماراتي من خلال برامج العمل التطوعي التي تعود بالنفع والفائدة على كلا الطرفين، وهما الشباب والمجتمع في ذات الوقت.

وأضاف سموه «نحن في مؤسسة الإمارات لن نقف عند هذا الحد، ولن نكتفي بما وصلنا إليه فما زال لدينا العديد من الأهداف التي نطمح إلى تحقيقها، ناهيك عن تلك الأهداف التي حققناها سابقا ولا نريد التوقف عندها بل نريد تطويرها، وإضافة بعض الأفكار الخلاقة إليها كي تتطور وتكبر، وتعود بالنفع على شباب دولة الإمارات لتكون مؤسسة الإمارات جزءا لا يتجزأ من مسيرة التطوير والبناء في دولة الإمارات».

كما أكد سموه خلال الاجتماع أهمية الدور الكبير الذي يلعبه برنامج «بالعلوم نفكر» في إيجاد منصة رئيسة في الدولة لإبراز إبداعات الشباب الإماراتي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض