• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المالية توقف تحصيل إيرادات «الصحة» و«التربية» بواسطة الطوابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، قراراً بإيقاف تحصيل إيرادات الحكومة الاتحادية بواسطة الطوابع المالية في وزارتي التربية والتعليم والصحة ابتداء من يوم الخميس الموافق الأول من مايو 2014، وذلك التزاماً من وزارة المالية بالخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز شبكة التحصيل الإلكتروني التي تعتمدها الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني. وجاء القرار رقم (87 ) لسنة 2014، بعد سلسلة من الإجراءات المشتركة بين وزارة المالية، وكل من وزارة الصحة ، ووزارة التربية والتعليم ، والتي هدفت في مجملها إلى دعم تحقيق أهداف الحكومة الذكية، والتخلي عن قنوات التحصيل التقليدية لرسوم الخدمات الحكومية.

وفي تعليقه على إصدار القرار، قال سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية إن “ وزارة المالية تلتزم بتنفيذ مختلف مبادرات وتوجيهات مجلس الوزراء الموقر، الهادفة إلى اعتماد وسائل الدفع الإلكتروني في تحصيل رسوم الخدمات الحكومية.. نظراً للدور المميز الذي تؤديه هذه الوسائل في تعزيز رسالة الوزارة لإدارة وتنمية الموارد المالية للحكومة الاتحادية بكفاءة وإبداع “.

وأضاف لقد أبدت “ وزارتا الصحة والتربية والتعليم ، تعاوناً كبيراً مع وزارة المالية خلال مراحل الإعداد لاعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني في تحصيل رسوم خدماتهما عوضا عن الطوابع المالية التقليدية وستواصل فرق العمل المتخصصة بهذا المشروع لدى الوزارات الثلاث العمل جنباً إلى جنب لتطوير شبكة الدفع والتحصيل وتحسين فاعليتها وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.. كما ستواصل وزارة المالية العمل مع وزارة الخارجية “البعثات الخارجية “ في سبيل وقف التعامل بالطوابع المالية التقليدية “. (أبوظبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض